الحوثيون يتخذون إجراءات غير مسبوقة في صنعاء 

الحوثيون يتخذون إجراءات غير مسبوقة في صنعاء 

 صنعاء ـ شنت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، مساء اليوم الجمعة، سلسلة غارات على معسكر ”الصمع“، الواقع بمديرية ”أرحب“ التابعة لمحافظة صنعاء، شمالي العاصمة، في وقت انتشر مسلحو جماعة أنصار الله ”الحوثي“، في العاصمة بشكل غير مسبوق.

وذكر سكان محليون أن مقاتلات التحالف شنت سبع غارات جوية مستهدفة معسكر الصمع، التابع لقوات ”الحرس الجمهوري“ (سابقا)، الموالي لنجل الرئيس السابق أحمد علي صالح.

كما ذكر السكان أن تحليقا مكثفا لطائرات التحالف ما يزال مستمرا، فيما أكد سكان محليون بالعاصمة، صنعاء سماعهم لإطلاق نار كثيف ومستمر لمضادات الطيران.

يأتي هذا بالتزامن مع حالة انتشار كثيف للحوثيين، تشهده جميع شوارع العاصمة صنعاء، من خلال إنزال دوريات أمنية، ونقاط تفتيش في مختلف شوارع وأحياء وطرقات العاصمة صنعاء، بأطقم عسكرية، وبالسلاح الخفيف والمتوسط.

وقال شهود عيان إن مجاميع من مسلحي جماعة الحوثي، التي تسيطر على العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، أغلقت أجزاء كبيرة من منطقة  ”صنعاء القديمة“ وسط العاصمة، وعدد من الطرقات القريبة منها، وكذا بعض الشوارع الرئيسية الأخرى في المدينة، مع انتشار كثيف وغير مسبوق لنقاط تفتيش نصبوها بين مسافات قصيرة فيما بينها.

ولم يعرف حتى الآن سبب هذا الانتشار الكثيف لمسلحي الحوثي، في جميع شوارع العاصمة صنعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com