عاجل.. الرياض تعلنها بقرار حاسم يغير الموازين في صنعاء

عاجل.. الرياض تعلنها بقرار حاسم يغير الموازين في صنعاء
خبر عاجل

صنعاء – أكد ناشطون يمنيون نقلا عن مصادر عسكرية مطلعة، أن التحالف اتخذ قرارا حاسما ببدء تسليح نوعي للقوات اليمنية الداعمة للشرعية في شمال البلاد استعدادا للمعركة الحاسمة في صنعاء.

وقالت المصادر بحسب الناشطين، إن السعودية أرسلت عبر منفذ الوديعة فجر اليوم، أسلحة متطورة لمعسكر صحن الجن الذي تتمركز به قوات كانت تابعة للحرس الجمهوري وأعلنت ولاءها للشرعية.

وتحدثت المصادر عن دفعات جديدة من الأسلحة خلال الأيام القادمة، في تطور لافت يعكس الاستعدادات الجدية لبدء معركة صنعاء، وسط حالة من التوتر دبت بين أوساط المليشيات الانقلابية، ما أسفر عن انشقاقات وهروب من جبهات القتال ورمي السلاح.

بغضون ذلك، قتل 8 مسلحين ”حوثيين“، صباح اليوم الأربعاء، في اشتباكات اندلعت مع مسلحي ”المقاومة الشعبية“ الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في محافظة تعز وسط اليمن، حسب مصدر في المقاومة.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ”، إن ”اشتباكات اندلعت صباح اليوم بين مسلحي المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز ما أسفر عن مقتل ثمانية من مسلحي الحوثي وإصابة نحو عشرة آخرين بجروح“.

وأضاف أن ”الاشتباكات جاءت بعد وقت قصير من قيام مسلحي المقاومة باستهداف مركبة تقل مسلحين حوثيين في المديرية ذاتها ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الأخيرين“.

ولم يشر المصدر إلى الخسائر في صفوف مسلحي ”المقاومة الشعبية“ في الاشتباكات التي ذكرها، كما لم يتسنّ التأكد مما ذكر من مصدر مستقل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة