ضابط سعودي: التحالف يحمل رسالة سلام لليمنيين

ضابط سعودي: التحالف يحمل رسالة سلام لليمنيين

صنعاء – أكد العقيد الركن في الجيش السعودي عبد الله السهيان، من عدن، أن التحالف العربي، بقيادة المملكة، جاء إلى اليمن لإضفاء السلام وإعادة الحقوق المسلوبة لليمنيين.

وقال في تصريحات إعلامية: “ نحن لم نأت هنا دعاة للحرب وإنما دعاة للسلام ولرفع الظلم عن أشقائنا ونُصرة لهم ضد من بغى عليهم وطغى في أرضهم“.

وأوضح أن قوات العمليات الخاصة السعودية في عدن هي عبارة عن قوة مشتركة تتألف من القوات الخاصة السعودية والقوات الجوية والقوات البحرية، وتعمل باندماج وتنسيق مع قوات التحالف في عدن ممثلة في القوة الإماراتية الشقيقة، مؤكداً أن القوات السعودية موجودة في اليمن نيابة عن الشعب اليمني.

وبينما كان التحالف يواصل القصف الجوي لمعاقل الحوثيين في أنحاء اليمن، الإثنين، كان أفراد من القوات الخاصة السعودية يتدربون في ساحة مفتوحة بمدينة عدن.

ويقصف التحالف جماعة الحوثي، المتحالفة مع إيران، منذ نحو 6 أشهر، في محاولة لطردها من العاصمة صنعاء التي سيطرت عليها قبل عام وإعادة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي للسلطة.

ووصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى مدينة عدن الأسبوع الماضي بعد عودة الحكومة رسمياً إلى الأراضي اليمنية من السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com