عاجل.. الرياض تعلن الآن مقتل قائد رفيع بنيران الحوثيين

عاجل.. الرياض تعلن الآن مقتل قائد رفيع بنيران الحوثيين
عاجل

الرياض- أعلنت القوات المسلحة السعودية، مساء أمس السبت، مقتل مساعد قائد اللواء الثامن بجازان العميد ركن ”إبراهيم عمر إبراهيم حمزي“، متأثرًا بإصابته.

وأوضح بيان صادر عن القوات المسلحة، نقلته وكالة الأنباء السعودية، أن ”حمزي استشهد متأثرًا بإصابته بعد نقله للمستشفى، أثناء قيامه بمهام عمله، مخلصًا لدينه ومليكه مدافعًا عن وطنه ومواطنيه“.

ولم تذكر الوكالة المزيد من التفاصيل حول ظروف مقتل حمزي، إلا أن عمله كمساعد لقائد اللواء الثامن بجازان، جنوبي المملكة، التي تشهد مواجهات بين الحوثيين وقوات التحالف العربي، إضافة إلى إشارة البيان أنه استشهد أثناء دفاعه عن وطنه، ترجح مقتله متأثرًا بإصابته خلال مواجهات مع الحوثيين.

ياتي هذا بعد يوم واحد من مقتل عسكريين سعوديين إثنين، أحدهما قائد قطاع حرس الحدود بالحرث العقيد ”حسن غشوم عقيلي“ في منطقة جازان جنوبي المملكة بنيران من داخل اليمن.

ويعد حمزي ثاني مسؤول عسكري رفيع، يُعلن عن مقتله خلال يومين، والثالث منذ بدء عملية عاصفة الحزم في 26 مارس/ آذار الماضي.

وفي 23 أغسطس/ آب الماضي، أعلنت القوات المسلحة، مقتل قائد اللواء الثامن عشر، اللواء الركن ”عبد الرحمن بن سعد الشهراني“، جراء تعرضه لما وصفته بـ“نيران معادية عشوائية“، جنوبي المملكة، ليُعتبر أعلى رتبة عسكرية سعودية يُعلَن عن مقتلها منذ بدء العملية في اليمن.

وفي 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية وتشارك فيها جميع دول الخليج باستثناء سلطنة عمان، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية، التي بدأها في 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية ”إعادة الأمل“، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com