عاجل وهام جدا.. قائد عسكري يمني كبير يحذر من تحويل اليمن إلى ليبيا جديدة
عاجل وهام جدا.. قائد عسكري يمني كبير يحذر من تحويل اليمن إلى ليبيا جديدةعاجل وهام جدا.. قائد عسكري يمني كبير يحذر من تحويل اليمن إلى ليبيا جديدة

عاجل وهام جدا.. قائد عسكري يمني كبير يحذر من تحويل اليمن إلى ليبيا جديدة

حذر العميد الركن ثابت جواس من خطورة فشل بناء جيش وطني في اليمن، وأكد أن هذا الفشل سيدفع بالبلاد إلى تكرار سيناريو ليبيا في حال بقت الأمور على ما هي عليه، وذلك بحسب موقع "عدن الغد".

ونقلت مواقع محلية عن العميد قوله: "اليوم نحن أمام مرحلة تاريخية إما أن ننتصر لشعبنا أو نخيب أمله وتضحياته"،

مشيرا إلى أن قيادات بالمقاومة التقت نائب الرئيس اليمني، رئيس الحكومة، خالد محفوظ بحاح وبحثت معه عددا من المواضيع المتعلقة ببناء الجيش وتحقيق الأمن والاستقرار.

وأضاف قائلا "هناك معسكرات للجيش تتشكل في عدن دون إشراف من قبل القيادة العسكرية، وأن هذه المعسكرات بدأت تأخذ طابعا مناطقيا وهذا خطير على بناء الجيش الوطني، كما أن هناك ظهور لتمييز بين جبهة وأخرى فيما يخص صرف المرتبات والإمكانيات العسكرية، بالرغم من أن جميع الجبهات شاركت في القتال ضد الحوثيين وصالح ولا أحد لديه حق ملكية النصر الذي تحقق".

وأكد: الشهداء والجرحى والأسرى هم كلهم يجب أن يتميزون عنا جميعا.

وأختتم حديثه "أملنا وثقتنا بفخامة رئيس الجمهورية ونائبه ورجال المقاومة الجنوبية والجيش الوطني بأن يخرجوا شعبنا في الجنوب لبر الامان، فنحن أمام مرحلة تاريخية لا تقبل التخاذل والمجاملات وفشلها يعني فشل أمل شعبنا وتضحياته لسنوات في الحرية والعيش الكريم والأمن والاستقرار".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com