لماذا سمح الحوثيون بدفع رواتب الموظفين في عدن؟
لماذا سمح الحوثيون بدفع رواتب الموظفين في عدن؟لماذا سمح الحوثيون بدفع رواتب الموظفين في عدن؟

لماذا سمح الحوثيون بدفع رواتب الموظفين في عدن؟

أثار وصول رواتب موظفي القطاع العام أخيرا إلى مدينة عدن جنوب اليمن، تساؤلات لدى بعض المتابعين عن السبب الذي يدفع الحوثيين للقبول بنقل الأموال من صنعاء التي يسيطرون عليها إلى منطقة معادية لهم.

وفي هذا الصدد يشير خبراء الاقتصاد إلى أن الحوثيين لا يملكون القدرة على التأثير على البنك المركزي الذي تمثل استقلاليته الضمانة الوحيدة للاقتصاد والعملة المحلية.

وهبطت طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية في عدن اليوم قادمة من جيبوتي وتحمل سيولة مالية تكفي لسداد رواتب جميع الموظفين قبل حلول عيد الأضحى.

ونقلت قناة الجزيرة أن البنك المركزي في عدن سيبدأ غدا تحويل المخصصات المالية للبنوك في مراكز البريد وجميع المؤسسات الحكومية، مشيرة إلى أن سبب تأخر صرف الرواتب إلى كان بسبب انتظار وصول السيولة المالية من البنك المركزي في صنعاء.

وذكر مدير مكتب الرئيس اليمني أن المسؤولين الحكوميين في عدن يبذلون قصارى جهدهم لصرف المرتبات قبل العيد، داعيا كافة المواطنين إلى الهدوء ومد يد العون للسلطة المحلية. وكان عشرات المواطنين في عدن قد تظاهروا أمام مكان إقامة أعضاء الحكومة اليمنية للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة، إذ لم يتسلم أي راتب منذ خمسة أشهر.

وكان نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح وصل قبل بضعة أيام إلى مدينة عدن قادما من العاصمة السعودية الرياض، ورافقه ثمانية من الوزراء بعد أسابيع من استكمال السيطرة على المدينة على يد المقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمني.

وتحاول السلطات المحلية في محافظة عدن تحريك عجلة الاقتصاد المتأزم، سعيا لإعادة الأوضاع إلى مجراها الطبيعي، غير أن هذه المحاولات ما زالت تصطدم بعقبات بعضها مستعص كضعف السيولة المالية، وتوقف تحويلات المغتربين، وتأثر مينائها بالأوضاع الأمنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com