سعودي يقتل زوجته من أجل ”دخول الجنة“

سعودي يقتل زوجته من أجل ”دخول الجنة“

الرياض – حكمت محكمة سعودية بالقتل تعزيراً وتطبيق حد ”الغيلة“ على شاب ثلاثيني كان قد أقدم على قتل زوجته معلمة الدراسات الإسلامية بمحافظة تيماء، حيث نحرها بسكين ”الخضار“ وظلت خلالها تصارع الموت حتى فارقت الحياة.

وكشفت التحقيقات أن الجاني برّر فعلته بقوله: ”الشيطان قال لي: اقتلها لكي تذهب إلى الجنة“، مؤكداً أن زوجته كانت تعامله أفضل معاملة وأنها كانت طيبة وحافظة لكتاب الله، وفقاً لسبق.

وأفاد المتهم خلال التحقيقات أنه قدم من مدينة الطائف إلى زوجته المُعلمة في محافظة تيماء، وكان ينوي قتلها وقبل وصوله اتصل بصديق له من جنسية عربية وأبلغه بأنه ينوي قتل زوجته.

وبعد وصوله إلى المنزل قام بوضع سكين تحت ”فراشه“ وقال لزوجته: ”صلي ركعتين قبل النوم“ وبعد أن انتهت من الصلاة قام بخنقها بيده لأكثر من دقيقة، ثم حاول سحب السكين، لكنه لم يستطع لأنها قامت بعضه“، وصرخت لتستنجد بصاحب العمارة الذي يسكن في الدور الأول، فقام زوجها بإغلاق أبواب الشقة وذهب إلى المطبخ، وأخذ سكيناً آخر ثم قام بطرحها، وهي تقول له: ”لا تقتلني.. قل أعوذ بالله من الشيطان“.

فزاد الضغط على رقبتها، وقالت له: ”ما راح أسامحك“، فنحرها من رقبتها، ثم ارتدى ثوبه وسمعها تصارع الموت، وأخذ السكين مرة أخرى، ثم عاود نحرها لمدة تزيد على الخمس دقائق، إلى أن فارقت الحياة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com