الإمارات تعلن استشهاد أول جنودها في عملية "مأرب"
الإمارات تعلن استشهاد أول جنودها في عملية "مأرب"الإمارات تعلن استشهاد أول جنودها في عملية "مأرب"

الإمارات تعلن استشهاد أول جنودها في عملية "مأرب"

أبوظبي - أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، الأحد، استشهاد أحد جنودها خلال عملية برية شاركت فيها قواتها المسلحة في "مأرب" وسط اليمن، وقالت إنها حققت خلالها تقدما على الأرض.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية، إن القوات المسلحة الإماراتية شنت عمليات ناجحة حققت من خلالها تقدماً على الأرض في "مأرب" ودحرت ميليشيات الحوثيين الانقلابية في نطاق العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

ويعد هذا البيان هو أول تصريح رسمي من قبل إحدى الدول المشاركة في التحالف العربي، التي تقوده السعودية، عن بدء عملية برية في اليمن، كما يعد هذا أول شهيد إماراتي يتم الإعلان عن سقوطه خلال العملية البرية التي بدأت في اليمن الأحد.

في ذات الإطار، أفاد مصدر في "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بأن معارك غير مسبوقة تدور في محافظة "مأرب"، منذ صباح، الأحد، بين الجيش الوطني مسنوداً بقوات من التحالف العربي من جهة، وبين المسلحين الحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، من جهة أخرى.

وقال المصدر في تصريحات إعلامية، إن قوات من التحالف العربي، شاركت اليوم للمرة الأولى في المعركة البرية في "مأرب" لمساندة الجيش الوطني، الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي، ومقاتلي "المقاومة" في عملية دحر الحوثيين من المحافظة الغنية بالنفط.

ووفقاً للمصدر نفسه، فإن المقاومة والجيش الوطني استطاعوا إحراز تقدم ملموس في عدد من جبهات القتال بالمحافظة، فيما يعمل المسلحون الحوثيون على صد الهجوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com