عاجل.. عاجل.. هادي  يفاجئ التحالف بقرارات جديدة متعلقة بمعركة صنعاء – إرم نيوز‬‎

عاجل.. عاجل.. هادي  يفاجئ التحالف بقرارات جديدة متعلقة بمعركة صنعاء

عاجل.. عاجل.. هادي  يفاجئ التحالف بقرارات جديدة متعلقة بمعركة صنعاء

عدن- أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على تمسكه بشن معركة صنعاء دون تأجيل ما لم تمتثل جماعة الحوثي وقوات صالح للقرار الدولي رقم 2216 الذي يقضي بانسحاب المليشيات الانقلابية من المدن اليمنية والعاصمة صنعاء وتسلم سلاحها للحكومة الشرعية.

وقال هادي أثناء لقائه سفراء عدة دول غربية في مقر إقامته بالرياض، إن على المليشيات الالتزام الحرفي بالقرارات الأممية ذات الصلة وعدم الالتفاف عليها، مؤكدا ان أي محاولات للتلاعب بجوهر القرار 2216 لن يجدي نفعا.

و بغضون ذلك، أكدت مصادر مطلعة ان التحالف العربي بقيادة السعودية اتخذ قرارا عسكريا هاما بعد رصده أهدافا استراتيجية في العاصمة اليمنية صنعاء تأوي قيادات حوثية وقطعا عسكرية وغرف عمليات عسكرية.

وقال السفير اليمني د.محمد قباطي، في تصريح أدلى به إلى قناة الحدث، أن التحالف رصد أكثر من 500 منزل في صنعاء تعد اهدافا عسكرية حيث تحتلها مليشيات وقيادات حوثية.

وكشف قباطي عن غارات عنيفة وشيكة يبدأ بها التحالف لقصف تلك المنازل والاهداف العسكرية، موجها تحذيرا للسكان القريبين من تلك المنازل.

وتواردت أنباء عن عقد اجتماع عاجل في صنعاء ضم قيادات حوثية ومؤتمرية، لوضع خطة لتدارك حجم الخسائر المتوقع نتيجة الضربة الوشيكة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com