تواصل الانفجارات في معسكر بصنعاء جراء غارت التحالف – إرم نيوز‬‎

تواصل الانفجارات في معسكر بصنعاء جراء غارت التحالف

تواصل الانفجارات في معسكر بصنعاء جراء غارت التحالف

صنعاء – تواصلت صباح اليوم الجمعة، الانفجارات بشكل عنيف في إحدى المعسكرات الواقعة في قبضة الحوثييين وقوات الجيش الموالي للرئيس اليمني السابق علي صالح بالعاصمة صنعاء.

وقال سكان محليون إن انفجارات عنيفة تواصلت منذُ فجر اليوم حتى الآن، جراء قصف شنته طائرات التحالف على مخازن أسلحة اللواء الرابع صواريخ في شارع التلفزيون شمال صنعاء.

وبحسب مصادر إعلامية ، فإن الانفجارات نتجت عن انفجار مخازن الأسلحة حيث تطايرت القذائف والصواريخ منها إلى المواقع المجاورة لحي التلفزيون.

وأفادت المصادر أن مبنى التلفزيون الارسمي، والذي تسيطر عليه جماعة الحوثي تسيطر، تعرض للقصف ما اسفر عن تدمير مقر مبنى قناة ”سبأ“ بشكل كامل، وتضرر أجزاء واسعة من قناة ”الإيمان“.

ويضم مبنى التلفزيون الرسمي كلاً من قناة اليمن وسبأ والإيمان.

يشار إلى طيران التحالف قد شن أمس الخميس غارات عنيفة على مواقع عسكرية للحوثيين وصالح، أدت هي الأخرى إلى انفجار مخازن أسلحة في معسكري الحفا شرق صنعاء والفرقة الأولى مدرع سابقاً شمال صنعاء.

ونزح معظم السكان من المواقع المحيطة بتلك المعسكرات خوفاً من الانفجارات التي ادت إلى تضرر أجزاء من المنازل المجاورة.

ويترقب اليمنيون بقلق، التطورات بشأن المفاوضات التي من المقرر انعقادها الأسبوع القادم بين الحوثيين وحكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في عاصمة عٌمان مسقط، بعد موافقه الاخيرين حضور المفاوضات على أن يتم تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216 للعام 2015

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com