مسؤول أمريكي يكشف تورط إيران بتهريب أسلحة للبحرين – إرم نيوز‬‎

مسؤول أمريكي يكشف تورط إيران بتهريب أسلحة للبحرين

مسؤول أمريكي يكشف تورط إيران بتهريب أسلحة للبحرين

 واشنطن ـ قال القائد السابق للأسطول الأمريكي الخامس، الأدميرال جون ميلر أن إيران هي التي تقف وراء عمليات تهريب الأسلحة للجماعات المتطرفة في البحرين، من بنادق رشاشة ومتفجرات شديدة الانفجار وذخيرة.

وبين الأدميرال جون ميلر الذي غادر منصبه في الأسبوع الماضي في تصريح لصحيفة جلف ديلي نيوز البحرينية بطبعتها الإنجليزية، أن ”هناك من الأدلة ما يؤكد تورط إيران في عمليات تهريب الأسلحة للبحرين“، مضيفا أن التهم الموجهة إلى نظام طهران مشروعة.

وأوضح المسؤول الأمريكي أن إيران ظلت تنفي أي دور لها في تزويد المتطرفين في البحرين بالأسلحة رغم أن المتورطين البارزين الذي اعتقلتهم الأجهزة الأمنية البحرينية أقروا بأنهم حصلوا على الأموال من إيران وخضعوا للتدريب تحت إشراف الحرس الثوري الإيراني أو أحد حلفاء إيران مثل حزب الله اللبناني.

وقال الأدميرال جون ميلر ”إن البراهين التي قدمتها حكومة مملكة البحرين جيدة وساعدت على تعقب مصدر هذه الأسلحة وتؤكد أن مصدرها هو إيران وأن هذه الاتهامات تبدو لي مشروعة“.

وكشف الأدميرال جون ميلر عن أن البحرية الأمريكية تحقق في الاتهامات السعودية بأن الحرس الثوري الإيراني يدير شبكة للجريمة المنظمة في المياه الخليجية.

 وكان وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، قال الخميس، إن حجم المتفجرات المهربة إلى بلاده عبر زوارق بحرية قادمة من إيران، والتي تم اكتشافها في يوليو / تموز الماضي، كانت كافية لإزالة العاصمة المنامة من الوجود.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com