منظمة دولية تتهم الحوثيين باستخدام المواطنين كدروع بشرية
منظمة دولية تتهم الحوثيين باستخدام المواطنين كدروع بشريةمنظمة دولية تتهم الحوثيين باستخدام المواطنين كدروع بشرية

منظمة دولية تتهم الحوثيين باستخدام المواطنين كدروع بشرية

اتهمت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، مليشيات حركة "أنصار الله" المعروفة باسم "حركة الحوثي" باستخدام مواطنين مدنيين كـ"دروع بشرية" خلال الاشتباكات الدائرة مع قوات التحالف العسكري.

وبيّنت المنظمة في تقرير أصدرته، اليوم الخميس، تحت عنوان "حديقة الموت"، أن مليشيات "الحوثي" المسلحة والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح سيطرت على محافظة ذمار اليمنية "100 كيلومترا جنوب العاصمة صنعاء" في أكتوبر عام 2014، وأحكمت سيطرتها على المقرات الحكومية في المحافظة وحوّلت الكثير من المدارس والأماكن العامة إلى مقرات عسكرية.

وأضافت أنه بتاريخ 21 مايو الماضي، نفّذت قوات التحالف العربي قصفا جويا على معسكرات ومقرّات تخزين الأسلحة التابعة لجماعة "الحوثي" والتي كان من ضمنها مقر "مركز الرصد الزلالي" ومبنى إدارة حديقة "هران"، مشيرة إلى أن أفراد المليشيات عمدوا إلى استخدام مجموعة من المختطفين المدنيين كـ"دروع بشرية" للاحتماء من ضربات قوات التحالف.

وأوضح تقرير المنظمة، أنه وبعد القصف بذلت جماعة "الحوثي" والقوات الموالية للرئيس المخلوع، جهودا لمنع وصول أهالي الضحايا إلى مكان الحادث حيث بقيت بعض الجثث تحت الأنقاض لأكثر من أسبوع، في مسعى لطمس آثار جريمة اتخاذ المختطفين "دروعا بشرية".

وبحسب التقرير، فقد تمكّن فريق البحث الميداني التابع للمنظمة من توثيق أسماء 12 شخصا فقط من الضحايا بينهم صحفيين وقيادي قبلي، في حين ما يزال العدد الحقيقي للضحايا غير معروف بسبب تكتم جماعة "الحوثي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com