اعتقال وزير الزارعة المصري وإحالته للتحقيق في قضية فساد
اعتقال وزير الزارعة المصري وإحالته للتحقيق في قضية فساداعتقال وزير الزارعة المصري وإحالته للتحقيق في قضية فساد

اعتقال وزير الزارعة المصري وإحالته للتحقيق في قضية فساد

القاهرة - ألقت سلطات الأمن المصري، الإثنين، القبض على وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور صلاح هلال، وأحالته للتحقيق في قضية فساد، بحسب مصدر رسمي.

وأعلن مصدر مسؤول هيئة الرقابة الإدارية بإلقاء القبض على وزير الزراعة على ذمة التحقيقات في قضية الفساد الكبرى بوزارة الزراعة، وذلك بالتنسيق مع الجهات القضائية، حيث سيمثل وزير الزراعة أمام النيابة المختصة خلال ساعات للتحقيق معه فيما هو منسوب إليه".

ونشرت وسائل إعلام محلية خلال الأيام الماضية أن هناك تحقيقات عن رشى تلقاها مسؤولون في الوزارة، وأن النيابة العامة أمرت بحظر نشر عن القضية.

وقالت وسائل الإعلام إن السلطات ألقت القبض على مدير مكتب هلال يوم 30 (أغسطس/ آب) في نطاق التحقيقات.

وفي وقت سابق، الإثنين، صدر بيان من مكتب رئيس الوزراء إبراهيم محلب أفاد بقبول استقالة هلال، وجاء فيه أنه "بناء على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل محلب هلال الذي تقدم باستقالته وتم قبولها".

وجاء إلقاء القبض على هلال قبل أسابيع من انتخابات مجلس النواب التي طال انتظارها.

وفي (يوليو/ تموز) منعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي استيراد القطن، قائلة إن سبب القرار زيادة الإنتاج المحلي.

ويشتهر القطن المصري وهو نوع جيد بطول التيلة وكان يعرف بالذهب الأبيض، لكن إنتاجه تقلص منذ سنوات، وبعد ثمانية أيام من صدور القرار ألغته الحكومة دون إبداء أسباب سوى القول إن ذلك يأتي في نطاق تطوير زراعة القطن ودعم زراعه، في وقت أثار إلغاء القرار فيه تساؤلات حول مشاكل في إدارة الحكومة للاقتصاد.

وتكهن مسؤول بأن سبب إقالة الوزير هو سوء إدارته للوزارة، وقال: "هناك مجموعة من العوامل أوصلت إلى هذا القرار في وقت لم يكن فيه هلال مسؤولاً بالكامل عن وزارته، كما أن القرارات التي تصدر منها تعارضت مع عمل وزراء آخرين مثل وزير التجارة والصناعة"، ومضى قائلاً: "كان هناك ارتباك واضح في قرارين بشأن الأرز والقطن".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com