الإمارات تتلقى التعازي في شهدائها من رؤساء وقادة الدول – إرم نيوز‬‎

الإمارات تتلقى التعازي في شهدائها من رؤساء وقادة الدول

الإمارات تتلقى التعازي في شهدائها من رؤساء وقادة الدول

أبوظبي – استقبلت دولة الإمارات العربية المتحدة، السبت، عدداً كبيراً من الاتصالات وبرقيات التعازي والمواساة التي بادر بها رؤساء وزعماء الدول العربية، تعبيراً عن مساندتهم للدولة في مصابها باستشهاد 45 من جنودها البواسل، الجمعة، خلال أداء واجبهم الوطني في اليمن.

وتلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اتصالًا هاتفياً من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أعرب خلاله عن بالغ تعازيه لاستشهاد عدد من أفراد القوات المسلحة الإماراتية المشاركين ضمن قوات التحالف في عملية ”إعادة الأمل“ في اليمن.

وتلقى ولي عهد أبوظبي اتصالًا هاتفياً من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أعرب خلاله عن خالص تعازيه في الجنود الإماراتيين الذين استشهدوا دفاعاً عن اليمن الشقيق ووحدة أراضيه وسلامة شعبه، داعياً الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان.

وقال السيسي إن الشهداء الإماراتيين ضربوا مثالاً رائعاً في البسالة والدفاع عن الأراضي العربية، وأكدوا على معاني التضحية والفداء التي يتعين أن تكون سمة مميزة للجنود العرب للدفاع عن أراضي أوطانهم وصون مقدرات الشعوب العربية.

وتلقى ولي عهد أبوظبي أيضاً اتصالات هاتفية من عدد من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، والملك الأردني عبد الله الثاني، والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، والأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، والمهندس خالد محفوظ بحاح نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء اليمني، إلى جانب الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com