تفاصيل إعلان أمريكا فتح باب اللجوء لليمنيين

تفاصيل إعلان أمريكا فتح باب اللجوء لليمنيين

واشنطن – فتحت الولايات المتحدة الأمريكية باب اللجوء لمدة عام ونصف لليمنيين، المقيمين فيها، بسبب الأوضاع الخطيرة والحرب الدائرة التي تشهدها اليمن.

وأعلن سكرتير إدارة الأمن الوطني جيه جونسون، عن وضع اليمنيين في حالة ”حماية مؤقتة“ لمدة 18 شهراً بسبب الصراع المسلح الدائر داخل البلاد.

وذكر أنه بسبب حالة الطوارئ الإنسانية الشديدة ونتيجة لمناشدات الجالية اليمنية المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية من أن العودة إلى اليمن سيشكل خطراً شديداً على أمنهم الشخصي، فقد تقرر السماح للمواطنين اليمينين المؤهلين المقيمين في أمريكا بالتقدم بطلب للحماية المؤقتة من خلال دائرة خدمات الجنسية والهجرة الأميركية (USCIS).

ويبدأ سريان وضع ”الحماية المؤقتة“ لليمنيين من تاريخ 3 (سبتمبر/ أيلول) 2015 وسيستمر حتى 3 (مارس/ آذار) 2017، وخلال هذه الفترة لن يتم ترحيل المواطنين اليمنيين المؤهلين والأشخاص الذين لا يحملون الجنسية ويقيمون عادة في اليمن والذين تمت الموافقة على دخولهم حالة ”الحماية المؤقتة“ من أمريكا، وقد يحصلون على وثيقة ترخيص للعمل.

وتبدأ فترة التسجيل لحالة ”الحماية المؤقتة“ التي تصل مدتها 180 يوماً من الجمعة 4 (سبتمبر/ أيلول) الجاري وحتى 1 (مارس/ آذار) من العام 2016.

وسيخضع المتقدمون أيضاً لتفتيش أمني وتحري دقيق، بحيث لن يكون الأفراد الذين لديهم سجلات جنائية معينة أو الذين يشكلون تهديداً للأمن القومي مؤهلين للحصول على حالة ”الحماية المؤقتة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com