الإمارات تعلن استشهاد 22 من جنودها في اليمن

الإمارات تعلن استشهاد 22 من جنودها في اليمن

أبوظبي – أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، الجمعة، عن استشهاد 22 من جنودها في اليمن، أثناء مشاركتهم مع قوات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن.

ونعت القوات المسلحة الإماراتية، في خبر بثته وكالة أنباء الإمارات، استشهاد 22 من جنودها البواسل الأبطال المشاركين ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملية “ إعادة الأمل “ باليمن.

وفور الإعلان عن نبأ استشهاد الجنود الإماراتيين، انبرى نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان تميم، عبر موقع ”توتير“ للتواصل الاجتماعي، ليوجه تحذيراً شديد اللهجة إلى الحوثيين بقوله: ”اليوم سيدك الحوثي.. فلينتظر“، كما هاجم بشدة الحوثيين وإيران في تغريدة أخرى جاء فيها: ”كل كلاب إيران في اليمن دكوهم دكاً.. مجرمون أباً عن جد“.

وتوعد خلفان الحوثيين في تغريدات أخرى قال فيها:“ كل سيارة لهم تتحرك يجب أن تقصف.. خزاهم الله من مجرمين“.

وقتل خمسة جنود إمارتيين آخرين على الأقل في اليمن منذ بدء الهجوم، في العميات التي تقودها السعودية منذ (مارس/ آذار) مع تحالف يضم دولاً سنيّة يقاتل القوات الحوثية التي تدعمها إيران، والتي سيطرت على العاصمة صنعاء منذ (سبتمبر/ أيلول) لإعادة حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي يعيش في الرياض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com