الاغتيالات تتواصل في عدن لليوم الثاني على التوالي

الاغتيالات تتواصل في عدن لليوم الثاني على التوالي

المصدر: عدن – عبد الإله سُميح

تمكن مجهولون مساء أمس الاثنين، من تنفيذ عملية اغتيال بحق أحد قيادات المقاومة الشعبية الجنوبية بمحافظة عدن، بعد مرور 24 ساعة على عمليتي اغتيال سابقتين استهدفتا مسؤولا أمنيا بارزا بالمحافظة وقياديا آخر في المقاومة الجنوبية بعدن.

وأفادت مصادر محلية بمدينة الشعب لـ“شبكة إرم“ إن مسلحين مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على القيادي في المقاومة الجنوبية والحراك الجنوبي المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، رشيد خالد سيف، بالقرب من فندق القصر، وأردياه قتيلا على الفور.

وتأتي هذه العملية بعد يوم واحد من حوادث أمنية متعددة، كان أبرزها اغتيال مدير غرفة العمليات بأمن عدن، العقيد عبدالرحمن السنيدي، برصاص مجهولين يستقلون دراجة نارية بمدينة المنصورة، واغتيال القيادي في المقاومة الشعبية الجنوبية، حمدي نصر اليافعي بعملية مماثلة، ومقتل شاب وإصابة ثلاثة آخرين في عملية إطلاق نار من قبل مسلح مجهول بذات المدينة، في حين تعرض مكتب وكيل محافظة عدن، أحمد سالم ربيع لإطلاق نار ما أدى لإصابة اثنين من مرافقيه بجروح.

وباتت عدن تواجه تحديات أمنية تهدد استقرارها بعد عملية تحريرها من المتمردين الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح منتصف يوليو/ حزيران الماضي، بعملية السهم الذهبي التي قادتها قوات التحالف العربي المشترك.

وحظرت اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة مساء الأحد الدموي، ”جميع الدراجات النارية من التجوال في شوارع المدينة بشكل مؤقت“، وقالت إن هذا القرار ”يأتي نظرا للظروف الأمنية الاستثنائية التي تمرّ بها المحافظة“، مهيبة بمستوردي الدراجات النارية عدم إدخالها أو استيرادها إلى عدن، داعية الجميع إلى التحلي بالانضباط وتنفيذ الإجراءات الأمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة