السعودية تتكفل بعلاج طفلة يمنية مصابة بسرطان نادر – إرم نيوز‬‎

السعودية تتكفل بعلاج طفلة يمنية مصابة بسرطان نادر

السعودية تتكفل بعلاج طفلة يمنية مصابة بسرطان نادر

أمر الديوان الملكي السعودي مستشفى الملك فيصل التخصصي المتطور بعلاج طفلة يمنية مقيمة في المملكة مصابة بورم سرطاني نادر جداً.

وجاء ذلك بعد أن ناشد النجم السعودي المعروف فايز المالكي لإنقاذ الطفلة ”ريتاج الشعيبي“ التي تبلغ أربعة أعوام وتعاني من سرطان في العظام، حيث أصبح حجم الورم خلال شهرين فقط منذ بداية ظهوره بحجم رأس إنسان بالغ، وتحتاج لعلاج سريع ومتابعة دقيقة وأكثر من عمل جراحي لتغيير العظام، وزراعة مفصل جديد بالإضافة إلى علاج كيماوي وإشعاعي والكثير من الأدوية المكلفة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن ”عبد الملك الشعيبي“ والد الطفلة المريضة ”بالغ شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في أعقاب قرار علاج ابنته بمستشفى الملك فيصل التخصصي في جدة بشكل عاجل، سائلًا الله أن يحفظ الملك سلمان وأن يحفظ مملكة الإنسانية، ولا زلنا ننتظر التوجيه الملكي فيما يخص شقيقتها الأخرى“، المريضة.

وتعاني ابنة الوافد اليمني الأصغر، البالغة من العمر سنة وثمانية أشهر، من مرض خطير بالقلب؛ حيث وُلدت دون الجدار الفاصل بين البطين الأيمن والبطين الأيسر وتحتاج إلى عملية دقيقة ومكلفة للغاية.

وقال ”الشعيبي“ إنه ”لا ينتظر أي تبرعات بل يحلم بأن يتم قبول ابنتيه وإخضاعهما للعلاج فورًا إما بالمستشفى التخصصي أو الحرس الوطني لجاهزية أقسام القلب والأورام بهما، وتصحيح وضعه ليستطيع البقاء مع ابنتيه هنا حتى يتم علاجهما كما تمنى من الجميع الدعاء لهما بالشفاء العاجل“.

وكان الفنان فايز المالكي قد عرض سيارته الفارهة للبيع، لكي يستغل ثمنها في علاج الطفلة ”ريتاج“، وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي ”3 أيام وأنا أناشد لعلاج هذه الطفلة وما من مجيب. هذه سيارتي قيمتها مليون و100 ألف، أنزل من قيمتها 200 ألف.. من يشتريها ونعالجها؟!“.

ولاقت تغريدة ”المالكي“ انتشاراً كبيراً بين متابعيه الذين يتجاوزون أربعة ملايين مغرد، حيث أشاد الكثيرون بموقفه، إلا أن اللافت أن بعض المغردين شكك في نوايا المالكي واتهمه بعدم الإخلاص فيما يفعل.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com