عاجل.. محاولة اغتيال ثالثة في عدن

عاجل.. محاولة اغتيال ثالثة في عدن
عاجل

عدن – نجا ”أحمد سالم ربيع“ وكيل محافظة عدن جنوبي اليمن، مساء اليوم الأحد، من محاولة اغتيال بإطلاق النار على مكتبه، بحسب شهود عيان.

وأفاد الشهود، أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على مكتب ”أحمد سالم ربيع“، وكيل محافظة عدن(مساعد محافظ)، أثناء وجوده فيه، مع عدد من المسؤولين والمواطنين، ما أدى لإصابة اثنين من مرافقيه بجروح.

وأوضحوا أن كلا من ”أحمد عمر“ مدير مكتب الوكيل أحمد سالم، ومحمد نجل خالد الجعيملاني الوكيل المساعد لمحافظة عدن أصيبا في الهجوم.

وشهدت عدن في وقت سابق من اليوم حادثتي اغتيال طالت مسؤولا أمنياً وقيادياً في ”المقاومة الشعبية“ الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، من قبل مسلحين مجهولين.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره الشهود من مصدر مستقل، كما لم تتبنّ أي جهة أي من عمليتي الاغتيال أو محاولة الاغتيال في عدن اليوم، حتى الساعة 18تغ.

وتأتي حوادث الاغتيال بالتزامن مع إعلان وزارة الداخلية اليمنية ممارسة مهامها بعدن، من مقرها الجديد في ”معسكر النصر“، اعتباراً من اليوم الأحد، كأول وزارة يمنية تعود للعمل في البلاد، وفقا لمصادر أمنية.

وشهدت محافظة عدن، التي أعلنتها الحكومة عاصمة مؤقتة للبلاد، فوضى أمنية واغتيالات، وذلك عقب طرد المسلحين ”الحوثيين“ وقوات الرئيس السابق منها، منتصف يوليو/ تموز الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com