عاجل .. الحكومة اليمنية تضرب الحوثيين بخطوة مفاجئة

عاجل .. الحكومة اليمنية تضرب الحوثيين بخطوة مفاجئة
عاجل

القاهرة – أصدرت الحكومة اليمنية الشرعية تعميماً لمديري الشركات النفطية الإنتاجية والاستكشافية العاملة في اليمن، وإدارة الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال، لتحديد إجراءات التعامل مع الحكومة، بناءً على قرارات مجلس الأمن الدولي، ومنها القرار 2216.

أكدت الحكومة أن أي تعامل مع المليشيات الحوثية ولجانها لن يعتد بها لعدم شرعيتها ومخالفتها لقرارات مجلس الأمن

وأوضحت الحكومة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن جميع القرارات والتعيينات والتوجيهات التي تم إصدارها من قبل مليشيات الحوثيين واللجان التابعة لها، منذ شهر فبراير(شباط) الماضي، في وزارة النفط والمعادن والهيئات والمؤسسات والوحدات التابعة للوزارة تعتبر لاغية، ولا يتم التعامل معها لعدم شرعيتها، ولكونها صادرة من غير ذوي الاختصاص.

وطالب الحكومة في بيانها الشركات بعدم توريد أية مبالغ مالية مستحقة للدولة حتى يتم إشعارها بمكان ومواعيد توريدها، وعدم تنفيذ أي توجيهات أو تعيينات صادرة من قبل المليشيات في وزارة النفط والمؤسسات والوحدات التابعة في الوزارة.

وأهابت الحكومة بالجميع الالتزام بالتعامل مع الحكومة الشرعية وممثليها فقط، مؤكدة أن أي تعامل مع المليشيات الحوثية ولجانها لن يعتد بها لعدم شرعيتها، ومخالفتها لقرارات مجلس الأمن.

ويوجد في اليمن الآن شركتان كبيرتان تعملان في إنتاج وتسويق النفط والغاز، هما ”الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال“ في ميناء بلحاف النفطي في المكلا بمحافظة حضرموت، والتي تمتلك شركات معظمها أجنبية، وشركة ”صافر“ لاستكشاف وانتاج النفط والغاز في مأرب ولهما مركزان رئيسيان في صنعاء، وبعد سيطرة الحوثيين على العاصمة، قاموا بالتحكم في إدارة الشركتين، وتعيين موالين لهم في المناصب العليا، وكذلك في وزارة النفط والشركات الأخرى التابعة لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com