العميد عسيري يكشف مخططات خطيرة لصالح والحوثي‎

العميد عسيري يكشف مخططات خطيرة لصالح والحوثي‎

الرياض – اتهم الناطق باسم قوات التحالف المشتركة، التي تقودها السعودية، العميد أحمد عسيري، الرئيس اليمني المخلوع علي صالح وميليشيات الحوثي باعطاء الفرصة لعناصر القاعدة وداعش وغيرها من التنظيمات الإرهابية للتواجد في اليمن بهدف إسقاط الدولة.

وقال العميد عسيري، في حوار لصحيفة ”الرياض“ نشرته اليوم الاثنين إن سبب تواجد القاعدة جاء نتيجة ممارسات المخلوع علي عبدالله صالح السابقة والميليشيات الحوثية بهدف إضعاف الدولة وإسقاط هيبتها وسرقة مقدراتها، مشيرا إلى أنهما أعطيا الفرصة للقاعدة وداعش وغيرها من التنظيمات الإرهابية للتواجد على الأراضي اليمنية .

وأكد عسيري على أن الدعم البشري والعسكري لايزال مستمرا على الأراضي اليمنية من قبل قوات التحالف، مشيرا إلى أن دور التواجد البشري يكمن في التوجيه والاستشارة والدعم للعمليات العسكرية التي ينفذها الجيش اليمني الداعم للشرعية.

وقال “ التحالف منذ بداية عملية (السهم الذهبي) ودعمه مستمر من حيث المعدات والأسلحة، وتواجدنا البشري محدود لأن العملية أساسا هي عملية الجيش اليمني واللجان الشعبية“ ، مشيرا الى أن غالبية العمليات التي تتم يقوم بها الجيش اليمني, وتواجد ضباط وأفراد ومستشارين من التحالف محدود وهو أمر ضروري وطبيعي وفي قالب تنظيمي“.

وحول إمكانية توجيه ضربات عسكرية مزدوجة تستهدف ميليشيات الحوثي وصالح والقاعدة أكد عسيري على أن قوات التحالف منذ بداية الحرب وهي تتحدث عن العلاج الجذري وليس العلاج المؤقت, وتوجيه ضربات محدودة من وقت لآخر لا يحل مشكلة تواجد القاعدة.

وأشار إلى أن حل مشكلة تواجد القاعدة يكمن في أن تتولى الحكومة اليمنية السيطرة على البلد وأن يكون لها تواجد قوي وأن تسد الفراغات وتمنع تكّون هذه الجماعات الإرهابية ولا يترك لها المجال مفتوح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com