الحوثيون.. هروب نحو صعدة وترقب في صنعاء‎

الحوثيون.. هروب نحو صعدة وترقب في صنعاء‎

المصدر: إرم ـ صنعاء

كشف شهود عيان عن حركة نزوح كبيرة تشهدها مدينة صنعاء من جانب مقاتلي جماعة ”أنصار الله“ الحوثية باتجاه محافظة صعدة، نتيجة العمليات العسكرية التي تنفذها قوات التحالف العربي التي تتقدم نحو صنعاء.

وقدّر مراقبون أن عملية النزوح هذه قد ترجع أيضاً إلى سعي الحوثيين لتعزيز الجبهات على الحدود اليمنية السعودية، حيث تدور معارك شرسة مع الجيش السعودي.

وذكر الشهود أن الحوثيون يغادرون صنعاء بشكل واضح جداً منذ نحو 15 يوماً، وهي أطول مدة تشهد حركة دؤوبة ناحية صعدة معقل جماعة الحوثي.

وأفادت تقارير إعلامية أن سكان صنعاء يترقبون ما ستؤول إليه الأحداث بعد أنباء تتحدث عن قرب معركة صنعاء، التي تعتزم القيام بها قوات التحالف العربي عبر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وتحرير العاصمة من ميليشيا الحوثي وقوات صالح.

ويقول سكان في صنعاء إن ميليشيات الحوثي وصالح بدأت بنشر مئات المسلحين في الجبال المتواجدة في محيط العاصمة صنعاء وداخلها.

وأضافوا أنه لوحظ خلال الأيام الماضية تحركات مريبة للحوثيين وانتشاراً لمسلحين في الجبال والمناطق المرتفعة مثل جبال مذبح، عصر، الخمسين، بيت بوس، حزيز، فيما يبدوا أنهم يستعدون لأية مواجهات قادمة.

ويقوم الحوثيون بتدريب المئات من أنصارهم والمقربين منهم على استخدام السلاح الخفيف والمتوسط في بعض المعسكرات بأمانة العاصمة.

وخلال الشهر الحالي شنت ميليشيات الحوثي وصالح حملة اختطافات واسعة شملت قيادات وأعضاء في ”حزب الإصلاح“، وكذلك مناوئين للجماعة المسلحة، في إشارة إلى تخوفهم من أن يكونوا مشاركين في معركة صنعاء.

واعتبر معارضون لجماعة الحوثي أن ما تقوم به من اختطافات هي محاولة بائسة من الحوثيين لإيقاف الصوت المضاد لتوجهاتهم، ومحاولة أخيرة لوقف انهيار الجماعة المتمردة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com