قائد عسكري يمني يؤكد مساندة الجيش للمقاومة وقرب تحرير صنعاء

قائد عسكري يمني يؤكد مساندة الجيش للمقاومة وقرب تحرير صنعاء

عدن (اليمن) – قال اللواء سيف أحمد اليافعي قائد المنطقة العسكرية الرابعة في اليمن، والتي تشمل محافظات ”عدن، أبين، لحج، تعز“، إن قواته تساند وتدعم المقاومة الشعبية في ملاحقة العناصر المتبقية في محافظة شبوة.

وأوضح اليافعي أن هناك جيوبا للمتمردين الحوثيين وأن المقاومة الشعبية تطارد ستلاحق تلك العناصر المسلحة في محافظة شبوة. مشيرا الى أن العناصر المسلحة مكونة من عناصر قبلية مؤيدة لجماعة الحوثي، وبعض عناصر الحرس الجمهوري التابع للرئيس المخلوع علي صالح.

وقال إن الموقف العسكري في محافظة شبوة قد حسم لصالح الشرعية الوطنية، باستثناء بعض الجيوب في المحافظة التي تعمل المقاومة على تطهيرها. مضيفا أن القوات المسلحة اليمنية في المنطقة الرابعة تقوم الآن بمساندة المقاومة الشعبية في المنطقة السابعة والتي تضم محافظة مأرب، والتي من المتوقع دحر الميليشيات الحوثية منها قريبا.

وأردف بالقول: ”المسألة مسألة وقت حتى يمكن تحرير مأرب، وكذلك الحال للعاصمة صنعاء، بعد أن انهارت العناصر المسلحة التابعة لجماعة الحوثي وللرئيس المخلوع، والتي قابلها تقدم واضح لقوات الجيش والمقاومة الشعبية والتي تتجه الآن إلى مثلث ميناء المخا والمندب ومحافظة تعز مدعومة بالضربات الجوية لقوات التحالف العربي“.

وشدد على أنه لا يمكن للحوثيين أن يصمدوا أمام الضربات الجوية للتحالف العربي وتقدم قوات المقاومة والجيش اليمني، وهو ما يدعو للتفاؤل بقرب تحرير ما تبقى من المدن اليمنية، بما في ذلك العاصمة صنعاء، حسب ما ذكرت صحيفة ”عكاظ“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة