إعلام إيران يبث أولى اللقطات من فيلم يجسد الرسول

إعلام إيران يبث أولى اللقطات من فيلم يجسد الرسول

نشرت وكالة الإعلام الإيرانية ”فارس“ اليوم الثلاثاء، أولى اللقطات من فيلم ”محمد صلى الله عليه وسلم“، من إخراج الإيراني مجيد مجيدي.

ويشهد هذا الفيلم أول ظهور فني للنبي محمد، ما فجّر جدلا كبيرا في العالم الإسلامي، على مواقع التواصل الاجتماعي والشبكة العنكبوتية.

وقد تم تصوير مشاهد الفيلم فى منطقة ”كرمان“ ومدينة ”نور“ السينمائية الواقعة في جنوب شرق إيران، كما جرى تصوير المشاهد المتعلقة بهجوم إبرهة الحبشي، وأجزاء من المدينة المنورة.

ويرى صناع هذا الفيلم أن حياة النبي محمد – صلى الله عليه وسلم- أكبر من اختزالها في فيلم واحد، لذا قرر المنتج مهدي هيدريان، والسينارست كامبوزيا باتروفي، والمخرج مجيد مجيدي، عمل ثلاثية سينمائية ترصد حياة الرسول منذ ولادته وحتى وفاته.

ويتناول الجزء الأول الذي تم إنتاجه مؤخرا، سيرة طفولة الرسول الكريم -عليه الصلاة والسلام- منذ ولادته في عهد الجاهلية حتى بلوغ السن الثانية عشرة، ويروي الفيلم نشأته، وسفره مع عمه أبي طالب إلى الشام، ووصولهما إلى صومعة الراهب المسيحي ”بحيرا“، الذي بشّر أبا طالب بظهور خاتم الأنبياء محمد -عليه الصلاة والسلام- بعد المسيح عليه السلام.

يذكر أن كتابة الفيلم استغرقت نحو ثلاث سنوات، وتمت ترجمة الوثائق التاريخية للأحداث بمساعدة فريق شارك فيه عدد من رجال الدين من دول عدة مثل إيران والمغرب وتونس ولبنان والعراق والجزائر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com