الأردن .. ”الرضيع“ دوابشة يحيل النائب خوري للمحاكمة

الأردن .. ”الرضيع“ دوابشة يحيل النائب خوري للمحاكمة

المصدر: عمّان - سامي محاسنه

أحيل النائب الأردني الجدلي طارق خوري لمحكمة أمن الدولة، على خلفية قضية جديدة يتهم فيها بتعكير صفو علاقات الأردن مع دولة أجنبية وهي إسرائيل، إثر رسالة نشرها النائب على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ حول حرق الشهيد الرضيع علي دوابشه وجرائم المتوطنين حيال الكنائس والمساجد وغيرها.

وأكد النائب طارق خوري لشبكة ”إرم“ الإخبارية، نبأ إحالته من قبل مدّعي عام عمّان، الاثنين، إلى مدّعي عام محكمة أمن الدولة، وذلك على خلفية ما تقدم به مواطن بشكوى للمدّعي.

وذكر النائب خوري أن هذه القضية جاءت على خلفية ما نشره عبر صفحته على الفيسبوك قبل أشهر، وواجه حينها اتهامات بأنه تهكم على شعار ”إرفع راسك أنت أردني“.

ووفقاً للمعلومات الأولية، فإن النائب خوري يواجه جناية تعكير صفو العلاقة مع دولة أجنبية، خلافاً لقانون منع الإرهاب الساري.

وبموجب الدستور الأردني فإنه لا يحق للنائب المثول أمام القضاء إلا بعد رفع الحصانة النيابية عنه، خاصة أن مجلسس النواب في حالة انعقاد لدورة استثنائية.

وكان آخر ما نشره خوري قبل يومين بعنوان“ الحرية لأحمد الدقامسة“، والدقامسه هو جندي أردني قام عام 1997، بقتل عدد من الفتيات الإسرائيليات على خلفية استهزائهن به أثناء تأديته للصلاة في منطقة الباقورة الأردنية المحررة والتي كان يرتادها زوار إسرائيليين في تلك الفترة.

وقال خوري في رسالته: ”تفجيرات انتحارية بالشام و العراق والسعودية والكويت وﻻ ننسى مصر، ونهرب ونتهم إيران والمستفيد هو الصهيوني فقط لكن العرب منحوه البراءة“.

ويتابع: ”من حرقوا الرضيع وعائلته وبيته عقوبتهم ستة أشهر، وبطلنا أحمد الدقامسة في السجن منذ عقود“.

وفي منشور آخر يقول النائب خوري: ”الكيان القاتل المجرم صاحب مجازر دير ياسين وجنين وغزة وقانا و و و … يريد محاربة اﻹرهاب اﻹسلامي مع اﻷردن، ونحن نريد محاربة اﻹرهاب الصهيوني فقط“.

ويقول في رسالة ثالثة عبر صفحته على الفيس بوك: ”الكيان الصهيوني يشجع اﻹرهاب الصهيوني بكل أشكاله، فمن أيام أحرقوا كنيسة الطابغة و صادروا محتويات كنيسة إقرث، فكل اﻹرهاب الفكري الذي نعاني منه ويسمّوه إرهاباً إسلامياً هو إرهاب صهيوني لمصلحة صهيونية فقط“.

والنائب خوري نائب للمرة الثانية في البرلمان عن المقعد المسيحي، وهو رئيس نادي الوحدات ورجل أعمال معروف.

يذكر أن نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين ”غير المرخصة“ زكي بني إرشيد يقبع في السجن حالياً بتهمة تعكير علاقات بلاده مع دولة الإمارات العربية المتحدة، إثر منشور كتبه على موقع ”فيسبوك“ أساء فيها للقيادة والشعب الإماراتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com