الإمارات تغيث اليمن بـ 300 مليون درهم

الإمارات تغيث اليمن بـ 300 مليون درهم

أبوظبي – خصصت دولة الإمارات العربية المتحدة دعماً مالياً بقيمة 300 مليون درهم لتعزيز عملياتها الإغاثية وبرامجها التنموية في اليمن، عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتية.

وأعلنت الهيئة، في بيان لها، الأحد، أنها نفذت برامج ومشاريع إغاثية وتنموية في اليمن بقيمة تبلغ 79 مليوناً و75 ألف درهم منذ مطلع العام الحالي وحتى الآن.

وأكدت الهيئة أنها مقبلة على مرحلة جديدة من البذل والعطاء الإنساني على الساحة اليمنية مع عودة الهدوء والاستقرار في عدن وعدد من المحافظات الأخرى، موضحة أنها وضعت خطة طموحة لتوفير الاحتياجات الضرورية للشعب اليمني في عدد من المجالات الحيوية الغذائية والطبية وخدمات المياه والكهرباء وغيرها من ضروريات الحياة.

وتحقيقا لهذا الهدف رفعت الهيئة سقف مساعداتها الإنسانية للشرائح والفئات الأكثر تضرراً من الأحداث الأخيرة، خاصة الأطفال الذين تشير التقارير إلى خطورة أوضاعهم وارتفاع نسبة سوء التغذية بينهم، ما يعرضهم للكثير من المخاطر والأمراض.

وكانت هيئة الهلال الأحمر قد نقلت مكتبها من صنعاء إلى عدن تعزيزاً لجهودها في هذا الصدد، لافتة إلى أن عدن ستكون محطة مهمة لانطلاق عمليات الهيئة الإغاثية لبقية المحافظات، كما ستكون مركزاً لوجستياً لتوفير مخزون استراتيجي من المواد الإغاثية التي تصل من الدولة أو التي يتم توفيرها من الأسواق المجاورة.

وتعتبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من المنظمات الإنسانية القليلة التي واصلت عملها في اليمن رغم تصاعد وتيرة الأحداث هناك، كما تعتبر أيضاً من أوائل الجمعيات الوطنية ضمن منظومة الاتحاد الدولي للهلال الأحمر والصليب الأحمر التي عززت استجابتها الإنسانية لصالح المتأثرين من الأزمة اليمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com