مقتل 9 وإصابة 60 في انفجار ألغام جنوب اليمن

مقتل 9 وإصابة 60 في انفجار ألغام جن...

الألغام تخلف كل يوم ضحايا جدد بين المدنيين وأفراد المقاومة الشعبية، حيث قتل وأصيب العشرات منهم خلال الأيام الماضية.

عدن – أفاد مدير مكتب الصحة في عدن جنوبي اليمن اليوم السبت بمقتل تسعة أشخاص وإصابة 60 آخرين جراء انفجار ألغام أرضية زرعها الحوثيون والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق على أطراف عدن قبل تحريرها منهم.

وقال الخضر ناصر لوكالة الأنباء الألمانية، إن تسعة أشخاص قتلوا وأصيب 60 آخرين جراء انفجار الألغام التي زرعت في أطراف عدن خصوصاً على طريق العلم – أبين .

وأشار إلى أن تلك الألغام“ تخلف كل يوم ضحايا جدد بين المدنيين وأفراد المقاومة الشعبية، حيث قتل وأصيب العشرات منهم خلال الأيام الماضية“.

ومن جهة أخرى قالت مصادر صحفية من أبين إن ثلاثة جنود إماراتيين قتلوا في انفجار لغم أرضي في الطريق بين العلم وزنجبار.

وقالت المصادر إن الجنود قتلوا خلال تقدمهم نحو مدينة زنجبار التي تشهد مواجهات عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الشعبية مسنودة بالجيش الموالي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وأوضحت أن هناك عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين جراء القصف والمواجهات المسلحة في زنجبار والعلم، إلى جانب مقتل 10 من رجال المقاومة من بينهم أحمد كربج رئيس دائرة الانتخابات لحزب التجمع اليمني للإصلاح.

يشار إلى أن المقاومة الشعبية تسعى لتحرير أبين من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح في إطار عملية ”السهم الذهبي“ حيث استطاعت من خلالها تحرير مدينتي عدن ولحج.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com