عاجل.. عميد يمني يكشف خطة المقاومة لتحرير أبين وشبوة
عاجل.. عميد يمني يكشف خطة المقاومة لتحرير أبين وشبوةعاجل.. عميد يمني يكشف خطة المقاومة لتحرير أبين وشبوة

عاجل.. عميد يمني يكشف خطة المقاومة لتحرير أبين وشبوة

 أبين ـ كشف العميد الركن صالح علي حسن أحد القادة العسكريين في جبهة أبين أن قيادة المنطقة الرابعة أعدت خطة عسكرية محكمة لتحرير محافظتي أبين وشبوة بالكامل وتطهيرهما من مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح الموالية لهم والذين انقلبوا على الشرعية وقاموا باحتلال المدن اليمنية بقوة السلاح.

وقال تم الجلوس مع قائد المنطقة العسكرية الرابعة ومحافظ محافظة أبين والقادة العسكريين من الجيش الموالي للشرعية والمقاومة بهدف تنسيق الجهود والعمل المشترك في ما يخص الأعمال القتالية إلى جانب تفعيل الجوانب التي يجب عملها سريعًا منها إعادة تثبيت الأمن والاستقرار وعودة خدمات الكهرباء والمياه إلى المدن المتضررة من الحرب.

وفي محافظة لحج، أشار العميد محمد صالح طماح أحد القادة العسكريين الذين شاركوا في تحرير قاعدة العند الجوية، إن المحافظة أصبحت بالكامل مطهرة إلى حدود ما قبل الوحدة اليمنية.

وقال العميد طماح في تصريح صحفي، نرحب بأي قرار من قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وعليهم أن ياخذوا بالاعتبار تضحيات الشعب في الجنوب الذي تعرض للإبادة الجماعية، وأن الدول تدرك ذلك من أجل استقرار المنطقة. مناشدا التحالف العربي بسرعة مساعدة الجيش الموالي للشرعية والمقاومة في عملية انتشال الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي في كل المدن وعلى جنبات الطريق.

ولفت إلى أن مليشيا الحوثي وبعد الهزيمة في معسكر لبوزة، قاموا عند هروبهم بزرع الألغام في المعسكر، إذ استشهد 30 من أبطال المقاومة إلى جانب الألغام التي زرعوها بالمدن وخاصة مدينة الحوطة التي تم دحر المليشيا الانقلابية منها بحيث إن الألغام تشكل خطرًا جسميًا على المواطنين الذين سيعودون إلى منازلهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com