حضرموت تنتفض بأربعة ألوية لتحرير شبوة
حضرموت تنتفض بأربعة ألوية لتحرير شبوةحضرموت تنتفض بأربعة ألوية لتحرير شبوة

حضرموت تنتفض بأربعة ألوية لتحرير شبوة

صنعاء - انطلقت قوة عسكرية كبيرة موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الخميس من مدينة حضرموت إلى مدينة شبوة شرقي اليمن لدعم المقاومة الشعبية.

وقال أمين جربوع شيخ قبلي في شبوة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن أربعة ألوية تحركت من منطقة العبر بحضرموت إلى مدينة شبوة من بينها اللواء 23 واللواء 19 مؤلفين من مقاتلين وآليات عسكرية لدعم المقاومة الشعبية و تحرير المدينة من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح.

وتابع :" بدأت معركة تحرير شبوة و ما هي إلا أيام وتنتصر المقاومة على الحوثيين وقوات صالح وتعود المدينة محررة كما حٌررت عدن ولحج".

وأشار جربوع إلى أن قوات التحالف شنت قصفاً عنيفاً على مواقع الحوثيين وقوات صالح في بيحان ومناطق أخرى، كما نفذت عملية إنزال لآليات عسكرية في ميناء بلحاف دعماً للمقاومة.

ولفت إلى أن ذلك يأتي في ظل استمرار المواجهات المسلحة بين الحوثيين والمقاومة الشعبية في منطقة خشمر ، مؤكداً أن العديد من المسلحين التابعين للحوثيين وقوات صالح بدأوا بالانسحاب من شبوة بشكل كبير.

وتشهد مدينة شبوة مواجهات مسلحة بين الطرفين في عدة جبهات قتالية منذ زحف الحوثيين وقوات صالح اليها قبل نحو أربعة أشهر والسيطرة على أجزاء واسعة منها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com