مفاجأة جنوبية تهدد بنسف الهدنة قبل بدئها – إرم نيوز‬‎

مفاجأة جنوبية تهدد بنسف الهدنة قبل بدئها

مفاجأة جنوبية تهدد بنسف الهدنة قبل بدئها

عدن- أكدت حسابات تابعة لنشطاء للمقاومة الشعبية بجنوب اليمن على فيس بوك، رفض المقاومة في الجنوب أي هدنة، مؤكدة ان الهدنة تصب في مصلحة مليشيات صالح والحوثي التي تريد اغتنام الفرصة لالتقاط انفاسها بعد تكبدها خسائر فادحة على مدار أسابيع في عدن وشبوة وتعز والضالع.

وقال النشطاء، إن المليشيات لن تلتزم بالهدنة كما فعلت في السابق ولذا، قوات المقاومة تعلن عدم التزامها بوقف القتال حتى تطهير جميع المحافظات الجنوبية من المليشيات الانقلابية.

وكشفت مصادر دبلوماسية لوسائل إعلام محلية، عن حيثيات طرح الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تفاصيل هدنة طلب تنفيذها من التحالف العربي، على مستشاريه باجتماع مغلق في العاصمة السعودية الرياض أمس السبت.

وقالت المصادر، إن الرئيس فاجأ مستشاريه عندما طرح الموضوع، وعلى الفور حرر طلبا رسميا لقيادة التحالف العربي للإعلان عن هدنة تستمر 5 أيام، وسط معارضة من بعض مستشاريه، بحسب المصادر.

واستندت معارضة المستشارين، إلى أن وضع المقاومة في جنوب البلاد لا يسمح بعقد هدنة، حيث أنها تزداد قوة وتمسك بزمام الأمور والهدنة تعطي فرصة لمليشيات صالح والحوثي لإعادة التزود بالسلاح وإعادة الانتشار بعد أن تكبدت خسائر فادحة على مدار الأيام الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com