موقع إيراني يكشف تفاصيل رسالة سرية سعودية إلى طهران بشأن اليمن – إرم نيوز‬‎

موقع إيراني يكشف تفاصيل رسالة سرية سعودية إلى طهران بشأن اليمن

موقع إيراني يكشف تفاصيل رسالة سرية سعودية إلى طهران بشأن اليمن

المصدر: إرم- طهران

كشفت وسائل إعلام إيرانية مقربة من النظام، عن إرسال السعودية رسالة سرية إلى طهران بشأن تسوية للأزمة اليمنية، مشيرة إلى أن هذه التسوية تقضي بوقف دعم إيران لحركة أنصار الله الحوثية مقابل تخلي السعودية عن دعمها للجماعات السورية المعارضة لنظام الأسد.

ونقل موقع ”الوعي نيوز“ التابع والممول من قبل ”علي أكبر ولايتي“ مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون الدولية، نقلا عن مصادر مطلعة لم يفصح عنها قالت ”إن الرسالة السعودية السرية وصلت إلى طهران الأسبوع الماضي“، مضيفاً أن محتوى الرسالة كان هو الطلب من طهران وقف دعم الحركة الحوثية مقابل تخلي الرياض عن دعمها للجماعات السورية المسلحة المعارضة لنظام بشار الأسد“.

وفي هذا السياق، كشف الدبلوماسي الإيراني السابق صادق خرازي قبل أيام في حديثه للقناة التلفزيونية الإيرانية السادسة، عن تفاصيل رسالة سرية بعثتها السعودية إلى إيران أكدت فيها أنها ”ستكف عن التدخل في الشؤون السورية، مقابل تخلي إيران عن دعم الحوثيين“.

وأضاف خرازي أن ”السعودية باتت تزحف نحو إيران لحل مشاكلها حيث أنها لن تستطيع من خلال جيش تستأجره أو قوات برية تعمل لها مقابل أموال حل المشاكل التي تواجهها بسبب حربها على اليمن منذ أكثر من 115 يوماً“ على حد زعمه.

وتوترت العلاقات بين الرياض وطهران بعد الأزمة السورية، لكنها اشتدت بعد الأحداث في اليمن، حيث تدعم طهران الحركة الحوثية فيما تدعم الرياض الشرعية في اليمن وتحاول جهدها حماية المدنيين من مليشيات الحوثي التي تحاول استهداف المدنيين من خلال قصف الأحياء السكنية للضغط على التحالف العربي لوقف عملياته العسكرية ضد المليشيات الانقلابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com