”الكعبة المشرفة“ تفتح أبوابها لرئيس الشيشان

”الكعبة المشرفة“ تفتح أبوابها لرئيس الشيشان

المصدر: إرم - من تانيا منيف

فتحت الكعبة المشرفة في مكة المكرمة أبوابها استثائياً لرئيس الشيشان رمضان قاديروف مع والدته وعدد من المسؤولين، وذلك بأوامر من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وبلغ عدد زوار الكعبة 20 شخصاً من بينهم أخت قاديروف وابنته ومفتي جمهورية الشيشان صلاح الحاج ميجييف ونائب مجلس الدوما الشيشاني أدم ديلمخانوف ورئيس برلمان جمهورية الشيشان ماغومد داودوف ومستشار رئيس الجمهورية أدم شهيدوف وغيرهم.

وكتب قاديروف على صفحته في شبكة التواصل الاجتماعي: ”إن فتح باب الكعبة، بقرار من ملك المملكة العربية السعودية، لم يكن مخطط له“.

وعادة يفتح باب الكعبة مرتين في السنة لضيوف الشرف. وأضاف: ”بمشيئة الله تعالى حقق ملك المملكة العربية السعودية، سلمان بن عبد العزيز آل سعود طلبي، الذي طلبته منه عن طريق ابنه، أخي العزيز نائب ولي العهد ووزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان. أنا طلبت من الملك أن يفتح باب الكعبة المشرفة لوالدتي العزيزة“ وشكر هذه البادرة بقوله: ”أعبر عن امتناني العميق للملك وابنه بالنيابة عن جميع الحجاج وكل شعب جمهورية الشيشان على مثل هذه المبادرة وحسن النية، بالنسبة للمسلمين ليس هناك حلم أوهدية أغلى من زيارة الكعبة المشرفة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com