فيديو اقتحام الشرطة لنوادٍ ليلية وخمارات يثير ضجة بالعراق

فيديو اقتحام الشرطة لنوادٍ ليلية وخمارات يثير ضجة بالعراق

المصدر: بغداد - إرم

ثار جدل واسع في العراق حول مقطع فيديو يُظهر اقتحام قوة أمنية من وزارة الداخلية عدداً من النوادي الليلية والخمارات في العاصمة بغداد.

وانتشر المقطع المصور بكاميرات المراقبة، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهر الفيديو حادثة اعتداء القوة الأمنية على العاملين في تلك النوادي الليلية، فيما أكدت وزارة الداخلية العراقية أن لخطوة ليست ضد أحد بعينه، بل عزت ذلك إلى أن هذه الأماكن مخالفة للقوانين النافذة.

ونظم عشرات من الفنانين والنشطاء المدنيين وأصحاب الفنادق والنوادي الليلية، الاثنين، تظاهرة وسط العاصمة بغداد احتجاجا على الواقعة، مستنكرين  اقتحام النوادي والفنادق بذريعة مخالفتها للقوانين والتعليمات بحسب السومرية نيوز.

وقالت الوزارة في بيان لها: ”إن إغلاق بعض النوادي الليلية والأماكن الترفيهية ومحال بيع الخمور في العاصمة بغاد جاءت من أجل تطبيق القانون، نظراً لكون هذه الأماكن مخالفة للقوانين العراقية النافذة بعدم الحصول على الموفقات الأصولية لممارسة المهنة“.

لكن هذا البيان يتناقض مع رد فعل وزير الداخلية نفسه حيث زار مكان الحادث وأمر بتوقيف ضابط ومنتسبين اثنين للداخلية بسبب ”إساءة استخدام السلطة“.

وتسعى بغداد لاستعادة الحياة الطبيعة عقب رفع حظر التجول الليلي في العاصمة العراقية قبل خمسة أشهر، بعد أن استمر منذ الاجتياح الأمريكي للعراق عام 2003 وما جلبه على البلاد من أعمال عنف واضطرابات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com