غضب سعودي واسع من احتفال رسمي بعيد الفطر (فيديو)

العرض المسرحي توقف بعد احتجاج على ألفاظ المتحدث على المسرح، ونشوب مشادات كلامية، رغم أن ذلك لا يظهر في مقطع الفيديو.

المصدر: إرم – قحطان العبوش

تسبب احتفال رسمي مخصص للأطفال في العاصمة السعودية الرياض، بمناسبة عيد الفطر، في موجة غضب عارمة بين المدونين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تدخل أحد الحاضرين للحفل وحاول إيقافه.

وأظهر مقطع فيديو يوثق الحادثة، ممثل يقف على المسرح، في الاحتفالية التي حملت اسم ”ستاند أب الرياض“ والتي ترعاها أمانة منطقة الرياض، عندما تدخل والد أحد الأطفال الذين يحضرون العرض، محتجاً على الألفاظ البذيئة التي قالها الممثل.

وقال مغردون ونشطاء سعوديون على موقع ”تويتر“ إن المعترض هو مواطن سعودي، وأن العرض المسرحي توقف بعد احتجاجه على ألفاظ المتحدث على المسرح، ونشوب مشادات كلامية بينهما، رغم أن ذلك لا يظهر في مقطع الفيديو.

ووجد الحفل المخصص للصغار، صدىً واسعاً لدى الكبار على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، وسط غضب واسع من تصرف الممثل وألفاظه التي يوجهها لجمهور من الأطفال، مطالبين بإيقافه عن العمل.

وعلى موقع ”تويتر“، أصبح الهاشتاغ “ #مواطن_يوقف_احتفالات_الرياض“ بين أهم الموضوعات المتفاعلة في السعودية، بسبب إقبال المغردين السعوديين اللافت في التعليق على الحادثة.

وأبدى كثير من الكتاب ورجال الدين والتربويين السعوديين غضبهم وانتقادهم للمثل الكوميدي، فيما لم يتضح بعد مصيره، وما إذا كان سيمنع من تقديم الاحتفالات مجدداً.

وقال الكاتب السعودي حسين محمد بافقيه، معلقاً ”ما رأيتُه وما سمعتُه لا يمتّ إلى الفن بصلة. ما صدر من (المهرِّج) أمر مؤذٍ للذوق والأخلاق.. الفن ليس إسفافًا“.

فيما كتب الإمام السابق للحرم المكي، الشيخ عادل الكلباني، تغريدةً ناقدة للحفل، قال فيها ”لا يمكن أن نسمي الانحطاط احتفالا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com