تأجيل الدراسة لما بعد الحج.. يشغل السعوديين على تويتر

تأجيل الدراسة لما بعد الحج.. يشغل السعوديين على تويتر

المصدر: إرم – سماح المغوش

وجّه وزير التعليم السعودي، عزام الدخيل، اليوم الأحد، بعقد اجتماع مع مدراء التعليم لمناقشة إمكانية تأجيل الدراسة إلى ما بعد إجازة الحج.

وتداول المغردون السعوديون قرار التأجيل إلى ما بعد الحج بشكل واسع وباهتمام كبير على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في المملكة ”تويتر“، حيث علق (هلالي ساخر): ”إذا أجلوها بعد الحج تختبر في رمضان هاه تبون تمديد ولا بطلتو؟“.

في حين راهن (ماهر الهامور): ”والله لو تم تأجيل الدراسة إلى بعد الحج لأنزل صورتي وأنا مفصخ مافيها كلام واذا اتهربت ماني رجال“.

وأيد (مشاري الغامدي) الفكرة، بقوله: ”فكرة جيّدة.. ليس فقط لغياب الطلاب.. لتعطي الوزارة نفسها فرصة لتصحيح أوضاع التعليم ما قبل العام الدراسي الجديد“.

كما وأيدته (شذا) أيضا: ”ياليت لأن لو ما حصل تأجيل ييكون أول أسبوع تمهيدي وثاني أسبوع غياب قبل العطلة يعني ما في دراسة إلا بعد الحج“.

فيما اقترح (سعد النفيعي): ”الحين ليش ما يخلون الدراسة في الصيف والإجازة بالشتاء كل مخلوقات الله في الشتاء تلزم الأرض إلا الإنسان مشقي نفسه“.

بدورها، اقترحت (ميم): ”أنا اقترح يخلون الدراسة مواعيدها ثابتها تبدا 1/1 و تنتهي في 15/8 ويصبح هذا الشي ثابت ولا يتغير“.

فيما صرح (ملتقى المعلمين) تعليقا على القرار، أنّ: ”القرار متروك للمسؤولين نحن كـ“معلمين/ات“ دائماً على استعداد لتأدية مهامنا ونحن نفاخر بأننا أكثر موظفي الدولة انضباط“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com