علي البخيتي يحذر من حرب أهلية بين الجنوبيين ويدعو الحوثيين للاكتفاء بالشمال

علي البخيتي يحذر من حرب أهلية بين الجنوبيين ويدعو الحوثيين للاكتفاء بالشمال

قال القيادي المنشق عن الحوثيين علي البخيتي في مقال حديث له على فيس بوك ، إنه يخشى على فرحة الجنوبيين بالنصر من حدوث انشقاقات ونزاعات داخلية بين الكتائب التي شاركت في المعارك وانتصرت في عدن.

وتاليا اقتباس من مقال البخيتي:

”خشيتي على فرحة ابناء عدن والجنوبيين ناتجة عن عدة مخاوف.

ـ حدوث خلافات وعنف بين المجموعات المقاتلة التي ساهمت في ذلك النصر.

ـ سيطرة تنظيمات ارهابية على الوضع حتى ولو كانت بمسميات جديدة لكن سلوكها سيفضحها.

ـ عدم اكتمال النصر نتيجة الاحتفال المبكر به، مع انه لا يزال نصر جزئي وصغير حتى على مستوى عدن، وان كان له تداعيات معنوية كبيرة على طرفي الصراع.

لكن ومع كل تلك المخاوف لا أملك الا أن أقول للجنوبيين:

ـ أنتم من تقررون مصيركم.

ـ أنتم من تقررون كيفية التعامل مع تلك المخاوف.

ـ أنتم من يجب أن يواجهها.

نصيحة اوجهها للحوثيين ولكل القوى الشمالية:

يجب ان تفكروا جديا في الانسحاب من المحافظات الجنوبية، وفق ترتيب آلية تضمن تسليم تلك المناطق لأبنائها وتمكنكم من الانسحاب الآمن لكم ولوحدات الجيش، لأنه لا حاضنة شعبية لكم هناك، ولا مكان لكم في الجنوب حتى لو قاتلتم تحت راية رسول الله نفسه وفي حضوره، فأبناء تلك المناطق هم أصحاب القرار حتى لو تعارض ذلك مع آية قرآنية أو حديث قدسي أو حديث نبوي أو زامل شعبي.

دعوا عدن والجنوب، فليسيطر عليها هادي أو الدواعش، او حتى الاسرائيليين، لا شأن لكم بهم، ولستم أحرص على مصالحهم من أنفسهم، وعندما يستنجد ابناء تلك المناطق بكم ـ وليس بعض الانتهاريين أو قلة محسوبة عليكم ـ يمكنكم التدخل بغطاء شعبي يوفر لكم الشرعية، كما وجدت السعودية شرعية بتدخلها في الجنوب على وجه الخصوص.

وعندما يأتيكم ضرر من من يسيطر على عدن أو أية محافظة جنوبية، أو يحولها الى نقطة انطلاق لمهاجمتكم، عندها يمكنكم الدفاع عن أنفسكم بقدر نوعية الهجوم عليكم“..

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com