الحكومة اليمنية تتخذ قرارا هاما بشأن الأسرى الحوثيين في عدن

الحكومة اليمنية تتخذ قرارا هاما بشأن الأسرى الحوثيين في عدن

عدن- وجه المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية ، راجح بادي،  الأربعاء ، نداء إلى بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى استلام أسرى الحوثيين في مدينة عدن جنوباً ، وذلك بعد ساعات من تمكن “المقاومة الشعبية”، مستندة بقوات موالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، من السيطرة على مناطق استراتيجية في المدينة حسب موقع العربي الجديد.

وبدعم جوّي من قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، بدأت القوات الموالية للحكومة اليمنية هجوماً كبيراً في عدن هذا الأسبوع لاستعادة المناطق، التي استولت عليها جماعة “الحوثيين” وقوات موالية للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح.

و الثلاثاء، خاضت “المقاومة” و”القوات الشرعية” معارك عنيفة لاستعادة السيطرة على مدينة عدن، وصرحت سيطرتها على مواقع استراتيجية في المدينة، لافتة إلى أنها ستقوم خلال أيام بتأمين المحافظة بشكل كامل.

وقال بادي، في تصريحات لـ”العربي الجديد”، إنّ الحكومة الشرعية “تدعو الصليب الأحمر إلى استلام أسرى الحوثيين، الذين سلموا أنفسهم للجيش والمقاومة”، مؤكداً أنّ “الأسرى يعاملون معاملة حسنة، وعلى الصليب الأحمر استلامهم من المقاومة بشكلٍ رسمي”.

كما دعت الحكومة اليمنية وسائل الإعلام الدولية والمنظمات العالمية لزيارة مدينة عدن، وذلك للاطلاع على حجم الدمار الكبير والمخيف، الذي أصابها جراء اقتحامها من قبل مليشيا “الحوثيين” وقوات المخلوع صالح وقصف منازلها بشكل “عشوائي وهستيري”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com