النائب العام الكويتي يأمر بضبط أعضاء ”جروب الفنطاس“

النائب العام الكويتي يأمر بضبط أعضاء ”جروب الفنطاس“

الكويت – أصدر النائب العام  الكويتي المستشار ضرار العسعوسي، الخميس، أمراً بضبط وإحضار 13 متهماً بقضية ما يعرف بـ“جروب الفنطاس“ وهي مجموعة مكونة من 13 شخصاً عبر تطبيق واتس آب، منهم 4 من أبناء الأسرة الحاكمة ومحاميان ومواطنون.

ووجه النائب العام للموقوفين تهمة المساس بأمن الدولة وتقويض نظام الحكم، في حين ستصدر النيابة أمراً بضبط وإحضار المتهمين الموجودين خارج البلاد عن طريق ”الإنتربول“ للتحقيق معهم في التهم المنسوبة إليهم في القضية، على أن يبدأ التحقيق مع المتهمين فور ضبط أي منهم.

وقدمت وزارة الداخلية  الكويتية بلاغاً للنائب العام في (مايو/أيار) الماضي، اتهمت فيه المجموعة بتهم أمن دولة تتعلق بتقويض النظام العام، والمساس بصلاحيات الأمير، والتطاول على مسند الإمارة، والتحريض على زعزعة الاستقرار، وبث الإشاعات، والتدخل في سير القضاء، والمساس ببعض رموزه وشخصياته.

وبحسب مصادر رسمية فإن ”الجروب“ يضم أربعة شيوخ من أبناء الأسرة الحاكمة وهم عذبي فهد الأحمد الصباح، وفواز عبد الله الصباح، وخليفة علي الصباح، وأحمد داود المالك الصباح، إضافة إلى عدد آخر من المواطنين من بينهم محاميان، وفقاً للأناضول.

وكان النائب العام الكويتي المستشار العسعوسي قد أصدر قبل نحو شهر قراراً بمنع سفر 13 متهماً في قضية ”جروب الفنطاس“ إلى حين التحقيق معهم في القضية.

واكتشف ”الجروب “ في 23 (مارس/ آذار) الماضي، بعد أن ألقت أجهزة الأمن الكويتية على عدد من الأشخاص، بتهم تتعلق بالتجمهر وخرق قانون التجمعات، أثناء تجمع في ساحة الإرادة المقابلة لمجلس الأمة بالعاصمة الكويتية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com