الجيش العراقي يطوّق الفلوجة ويستعد لاقتحامها

الجيش العراقي يطوّق الفلوجة ويستعد لاقتحامها

بغداد – كشف أحد الضباط العراقيين، الخميس، عن إطباق القوات العراقية حصارها الكامل على حدود قضاء الفلوجة من كافة الاتجاهات، والذي كان تنظيم تنظيم داعش قد سيطر عليه سابقاً.

وقال النقيب مخلد ناجي من قيادة العمليات العسكرية في الأنبار: ”إن قوات الجيش العراقي المسنودة بفصائل ”الحشد الشعبي“ أحكمت، الخميس، محاصرتها لمدينة الفلوجة من جميع اتجاهاتها، وإن القوات العراقية تواصل تحريرها لمناطق ضواحي الفلوجة الخارجية وأبرزها ناحيتي الصقلاوية والكرمة تمهيداً لاقتحام الفلوجة وطرد تنظيم داعش الذي يسيطر على المدينة منذ عام ونصف العام“.

وأضاف: “ قامت القوات الأمنية العراقية بتكثيف تواجدها في المنافذ المتاخمة للفلوجة لتضييق الخناق على عناصر داعش الذين يحاولون الهروب من المدينة، وأفادت معلومات استخباراتية عراقية بهروب عشرات المسلحين من المعارك التي تجري في ضواحي المدينة ودخولهم الفلوجة“.

وذكر ناجي أن الأيام المقبلة ستشهد تطوراً إيجابياً في الميدان ضد داعش نتيجة المعنويات المنهارة التي يعشيها عناصر التنظيم بفعل انتصارات القوات العراقية“، وفقاً للوكالة الألمانية.

من جهة أخرى قتل قيادي بارز في تنظيم داعش و7 أخرون من أفراد حمايته في عملية عسكرية نفذتها قوات الأمن العراقية في ناحية الكرمة شرقي الفلوجة بالتعاون مع ”الحشد الشعبي“، بعد مهاجمة موقع يتحصن فيه عناصر وقيادات من تنظيم داعش شرقي الفلوجة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com