صاروخان جديدان يدخلان في ترسانة القسام(فيديو)

صاروخان جديدان يدخلان في ترسانة القسام(فيديو)

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

دخل صاروخان يحملان مواصفات متطورة الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية.

وكشفت القسام عن الصاروخين في عرض جماهيري نظمته بميدان فلسطين وسط مدينة غزة مساء أمس بمناسبة الذكرى الأولى للعدوان الإسرائيلي.

وقال الناطق باسم الكتائب أبو عبيدة، في مؤتمر صحفي بغزة، إن “الصاروخين الجديدين يحملان اسمي الشهيدين محمد أبو شمالة، ورائد العطار، والزمن سيكشف فاعليتهما وكفاءتهما”.

وأضاف أبو عبيدة ”إن الصاروخين الجديدين ”يحملان مواصفات متطورة، الأول: صاروخ من نوع ”شمالة“ ويحمل الرمز ”SH“ تيمنا بالقائد الشهيد محمد أبو شمالة، والثاني: صاروخ من نوع ”عطار“ ويحمل الرمز ”A“ تيمنا بالقائد الشهيد رائد العطار، ونترك للزمن أن يحدد فاعلية وأداء وكفاءة هذه الصواريخ“.

وأوضح المسؤول في الجناح العسكري لحركة حماس، أن ”أوراق العصف المأكول ما تزال مفتوحة، وعلى رأسها ورقة الأسرى“، موضحاً أننا “نعيش اليوم ذكرى معركة العصف المأكول التي جسدت كل معاني الصمود والإرادة“.

وبين أبو عبيدة أن الاحتلال تلقى ضربة قاسية في عقيدته العسكرية، ولا يزال يلملم جراحه ويحاول فهم ما جرى في المعركة الأخيرة.

والعطار وأبو شمالة، قائدان كبيران بالقسام، قتلا في غارة إسرائيلية على منزل بحي السلطان برفح في الأسبوع الأخير للحرب التي استمرت 51 يوما وانتهت بتوقيع اتفاق لوقف إطلاق نار برعاية مصرية في 26 أغسطس 2014.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة