عاجل.. اليمنيون يتلقون مساعدات كبيرة
عاجل.. اليمنيون يتلقون مساعدات كبيرةعاجل.. اليمنيون يتلقون مساعدات كبيرة

عاجل.. اليمنيون يتلقون مساعدات كبيرة

 نيويورك ـ أعلن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، ستيفن أوبراين، تخصيص 25 مليون دولار من صندوق الأمم المتحدة المركزي لمساعدة ملايين المتضرين في اليمن.

وجاء في بيان صدر عن أوبراين اليوم الخميس، أن "المبلغ سيتم توجيهه للإنفاق على مشاريع الإغاثة الحيوية بما في ذلك توفير الوقود والدواء وإمدادات الطوارئ، والمياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي وبرامج التغذية للمحتاجين".

وقال المسؤول الأممي إن "المدنيين الأبرياء في اليمن يدفعون ثمنا باهظا، فهم يواجهون كل يوم أعمال عنف وقتال وقصف جوي، في الوقت الذي انهارت فيه الخدمات الأساسية، وشارفت الإمدادات الطبية والوقود والمواد الغذائية على النفاد".

وأضاف أن "تدمير البنية التحتية ونقص الوقود تسببا في تعميق انعدام الأمن الغذائي، وتدهور كبير في  توفير الخدمات الأساسية بما في ذلك المياه والصرف الصحي والرعاية الصحية، وإعاقة وصول المساعدات العاجلة".

من جانب آخر، أوضح أنه "رغم هذه التحديات الهائلة والمخاوف المتعلقة بالسلامة في منطقة النزاع، إلا أن منظمات الإغاثة على أرض الواقع تعمل جاهدة للوصول إلى المحتاجين".

يذكر أن صندوق الأمم المتحدة المركزي للاستجابة لحالات الطوارئ، أنشئ من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في 2006، لتوفير التمويل لحالات الطوارئ الإنسانية بصورة أسرع وأكثر إنصافا، ويتم تمويله عن طريق المساهمات الطوعية من الدول الأعضاء، والمنظمات غير الحكومية والحكومات الإقليمية والقطاع الخاص والجهات المانحة الفردية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com