ساعات مصيرية بانتظار اليمنيين واتفاق خلف الكواليس لإنهاء الصراع
ساعات مصيرية بانتظار اليمنيين واتفاق خلف الكواليس لإنهاء الصراعساعات مصيرية بانتظار اليمنيين واتفاق خلف الكواليس لإنهاء الصراع

ساعات مصيرية بانتظار اليمنيين واتفاق خلف الكواليس لإنهاء الصراع

قالت مصادر متطابقة إن مجلس الأمن الدولي بصدد مناقشة مشروع بيان اقترحته بريطانيا يؤكد دعم كل أعضاء المجلس لجهود المبعوث الدولي ولد شيخ أحمد.

و قدم المبعوث إحاطته الأولى بعد مشاورات جنيف وأوضح فيها "خطة النقاط الست" التي تتضمن التوصل الى "اتفاق وقف للنار مرفق بانسحاب القوات المتنازعة من المدن الرئيسية، ووضع آلية لانسحاب منتظم لهذه القوات من المناطق الأخرى بالتزامن مع انتشار فريق مراقبين محايد".

وتضمنت خطة ولد شيخ أحمد ضرورة "تعهد الأطراف المتنازعين في اليمن توفير وصول المساعدات الإنسانية، واحترامهم القانون الإنساني الدولي وحماية المدنيين وإطلاق السجناء السياسيين، وإرجاع سلطة المؤسسات الحكومية الى المناطق التي تنسحب منها الأطراف المتقاتلة، والتزام الدخول في مفاوضات شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة تضم كل المكونات السياسية في اليمن».

وأكد ولد شيخ أحمد أنه سيتوجه نهاية الأسبوع الحالي إلى الرياض وجدة وصنعاء للقاء الأطراف المعنيين واستكمال البحث في كيفية التوصل الى هدنة إنسانية عاجلة، وذلك على الرغم من اتهامه بعدم الحيادية من قبل البعثة الروسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com