فيديو طرد مدير سعودي لموظفة يثير ضجة بتوتير

مقطع فيديو لمدير شؤون الصحة السعودية وهو يستمع لسيدتين ثم يحتد النقاش بينهم ليطردهم في النهاية يثير استنكارات واسعة على موقع "تويتر" بين السعوديين.

المصدر: إرم – سماح المغوش

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في السعودية، تويتر، مقطع فيديو يظهر فيه مدير الشؤون الصحية في منطقة نجران وهو يستمع لشكوى سيدة سعودية، بدت مصرة على عدم الخروج من مكتبه حتى تحل مشكلتها، لكنه ثار في وجهها قائلاً: ”اطلعي برا .. اقلبي وجهك“.

واستغرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي ردة الفعل الغريبة من رجل بهذا المستوى والمسؤولية، ولامت معظم التعليقات مدير الصحة على اعتباره المسؤول والمكلف بالنظر دائما في شكاوى المواطنين، حيث قالت (الأثير بنت عبدالله): ”لو فيك ذرة رجوله وكنت تحترم النساء ماكنت ترفع صوتك على مرأة كبيرة بالسن استغل منصبك لفعل الخير ومساعدة كل محتاج“.

ورأى (عبدالله الشهري): ”مهما كانت الأسباب ليس من حق المسئول الانفلات بهذه الطريقة. ماذا لو كان الرد (أبشري يا والدة وما يكون إلا خير)؟“.

ورأت (رورو) أيضا أن موقع المسؤول يحتم عليه التكيف مع طبائع الناس: ”اللي يقول استفزته المراة.. يا بابا اللي مو قادر يتعامل مع جميع أطياف المجتمع ويُستفز بسرعة يروح ينام ببيته أفضل له“.

واعتبرت (رغد عبدالعزيز) أن المشكلة في الأصل بطبيعة الحوار، بقولها: ”عندنا مشكلة عويصة في إدارة الحوار.. المرأة أخطأت بأسلوبها ومدير الصحة أخطأ وبشكل مضاعف!“.

فيما لام (أفلاطون اليامي) الطرفين: ”ليس له حق في طردها من مكتبه ليس لها حق أن ترفع صوتها وتضرب على مكتبه بأسلوب استفزاز“.

وقام (سمير البشيري) بتقسيم طريف لحال المواطنين على خلفية الحادثة: ”أنواع المواطنين: 1- ينخدم وهو في بيته 2- لازم يجي على شان يخلص أموره 3- لازم يصارخ على شان يخلص أموره 4- ينطرد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com