رد الحوثي على فشل جنيف
رد الحوثي على فشل جنيفرد الحوثي على فشل جنيف

رد الحوثي على فشل جنيف

جنيف- حمل الوفد الحوثي، أعضاء وفد الحكومة اليمنية، مسؤولية فشل مشاورات جنيف، وعدم توصلها إلى نتائج إيجابية.

وأوضح رئيس الوفد الحوثي، "حمزة الحوثي"، في مؤتمر صحفي عقب ختام اليوم الأخير من المشاورات، "أن الطرف المقابل أو ما يسمى بالطرف الحكومي، حاول فرض أجندات يجعل من خلالها الأطراف المتشاورة في المؤتمر طرفين فقط، الأمر الذي تم رفضه من قبل المكونات السياسية".

وأشار الحوثي، "أن المشاورات كانت أولية حسب الأمم المتحدة، على أن تتبعها خطوات لاحقة سيتم الإعلان عن موعدها، لاحقا حسب ما اعلنه المبعوث الأممي الخاص لليمن".

وأكد الحوثي على ضرورة أن تشمل مشاورات الأزمة اليمنية، كافة المكونات السياسية التي تقود المرحلة في البلاد"، لافتًا "أن هناك أعمال عرقلة من قبل بعض القوى والأطراف حتى لا يتم الخروج من مؤتمر جنيف بنتائج ايجابية".

و في سؤال حول دور القاعدة في اليمن لفت الحوثي، "أن المشاورات تجاهلت بشكل واضح دور القاعدة التي أثبتت وجودها في اليمن مستفيدة من العدوان الأخير على اليمن، كما أنه تم تجاهل تهديداتها المستمرة لأمن وسلم اليمن"، وفق ما أفاد به رئيس الوفد الحوثي.

و بشأن الهدنة الانسانية بمناسبة شهر رمضان الفضيل، التي حاولت المشاورات اليمنية التوصل إليها، من خلال جهود أممية قادها المبعوث "إسماعيل ولد الشيخ أحمد"، أشار الحوثي، "أنه ربما كانت المشاورات ستنتهي هدنة، لأن المسألة كانت مطروح بقوة على الطاولة، إلاان الاتفاق بشأنها وآليات تنفيذها لم يكن سهلا".

و كانت الامم المتحدة قد دعت لعقد مشاورات يمنية بين وفد "الحكومة الشرعية" اليمنية ووفد الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح، وبرعاية مبعوث المنظمة الأممية الخاص لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد" مع في محاولة الى تمهيد الطريق امام احراز تقارب بين الفرقاء اليمنيين .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com