القتل غيلة لسعودي نحر أبناءه الثلاثة انتقاماً من والدتهم

القتل غيلة لسعودي نحر أبناءه الثلاثة انتقاماً من والدتهم

مكة المكرمة ـ صادقت محكمة سعودية في مكة المكرمة، على تطبيق حد الغيلة بحق مواطن خمسيني قتل أبنائه الثلاثة، العام الماضي، نحراً بالسكين انتقاماً من والدتهم.

ونقل تقرير عن مصدر قضائي سعودي، أن المواطن منفصل عن أم أولاده، التي تركتهم له، ليعيشون معه في منزل أسرته، وهم ابنتان؛ الأولى عمرها ثلاثة أعوام، والثانية عمرها أربعة أعوام، وولد عمره ستة أعوام.

وقال المصدر، إن أوراق القضية تشير إلى أن الأب طلب من أحد أشقائه أخذ الأطفال الثلاثة معه، وإلا سيقتلهم، ولكن عم الأطفال لم يكن يتصور أن أبيهم سينفذ تهديده، فتركهم بالمنزل، فقام الأب بجلب سكين من المطبخ، وجذب الطفل ونحره، ثم نحر الطفلة، ثم شقيقتها.

وذكر أن الجاني، وبعدما فصل رؤوس الأطفال عن أجسادهم، أبلغ الشرطة التي حضرت للموقع لتجد جثث الأطفال غارقة في الدماء، موضحاً أن الجاني برر فعلته برغبته في الانتقام من والدتهم كي لا تراهم مرة أخرى.

وأضاف أن محكمة الاستئناف أحالت المتهم إلى مستشفى الصحة النفسية التي أثبت خلوه من أي مرض نفسي، وأن المتهم في كامل الأهلية، ونظراً لبشاعة ما قام به المتهم، واستناداً إلى تقرير المستشفى، أصدرت المحكمة حكماً يقضي بقتله غيلة، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف.

وتعاقب السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، بالإعدام جرائم الاغتصاب والقتل والردة والسطو المسلح وتجارة المخدرات وممارسة السحر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com