وزير خارجية اليمن من جنيف يصف صالح بالمخلوع ويقول: “ نرفض حوار الطرشان“ – إرم نيوز‬‎

وزير خارجية اليمن من جنيف يصف صالح بالمخلوع ويقول: “ نرفض حوار الطرشان“

وزير خارجية اليمن من جنيف يصف صالح بالمخلوع ويقول: “ نرفض حوار الطرشان“

الرياض – أكد رياض ياسين وزير الخارجية اليمني ورئيس الوفد الحكومي في مؤتمر جنيف أن الحكومة الشرعية تعاملت مع الدعوة المقدمة من الأمم المتحدة لحضور مؤتمر جنيف بهدف تنفيذ القرار الاممي 2216 باعتباره جوهر حل الأزمة اليمنية والذي حظي بدعم يمني وخليجي وعربي وعالمي.

ونقلت صحيفة ”عكاظ “ السعودية الصادرة اليوم الاثنين عن ياسين قوله ”نحن أثبتنا جديتنا وحرصنا على تلبية دعوة الأمم المتحدة ولكننا في نفس الوقت نرفض حوار الطرشان“، محملا ”ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح مسؤولية افشال مؤتمر جنيف لأنهم غير جادين في حل الأزمة ويسعون لإطالة أمدها“.

وأوضح أن“ محادثات جنيف تعد الفرصة الأخيرة للحوثيين“ ، مضيفا :“نحن في جنيف منذ ثلاثة ايام وجاهزون للمشاركة في المؤتمر“.

وقال ”المفروض أن يشارك وفد مكون من سبعة أشخاص يمثلون الحوثي والمخلوع صالح في المؤتمر“.

وأكد على أن ذهابه إلى جنيف مع الوفد الحكومي هو ”من أجل تطبيق القرار 2216 فقط“ لافتا إلى أن الشعب اليمني يقاوم الحوثي على الأرض والحكومة اليمنية تخوض حربا على المسرح السياسي محملة بقرار 2216 واعلان الرياض والمبادرة الخليجية ومخرجات حوار الرياض.

وأضاف ياسين أن ”الحكومة اليمنية كانت تأمل أن يكون لقاء جنيف بارقة أمل لانفراج الأزمة، وان ينفذ الحوثيون وقوات صالح قرار مجلس الأمن رقم 2216، والذي يطالبهم بالانسحاب الكامل والفوري من المحافظات بما فيها العاصمة صنعاء وتسليم الأسلحة للدولة إلا انهم رفضوا ذلك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com