زلزال التحالف يضرب صنعاء على وقع جنيف – إرم نيوز‬‎

زلزال التحالف يضرب صنعاء على وقع جنيف

زلزال التحالف يضرب صنعاء على وقع جنيف

صنعاء- شنت غارات التحالف غارات هي الاعنف فجر اليوم على العاصمة اليمنية صنعاء.

وهز دوي الانفجارات العاصمة اليمنية بعد قصف استهدف مواقع تابعة للحوثيين ومليشيات صالح، خاصة في فج عطان وجبل النهدين.

وقال سكان محليون، إن طيران التحالف العربي، شن، فجر  الاثنين ، 5 غارات عنيفة على ألوية الصواريخ التابعة للحوثيين، في حي ”فج عطان“ بالعاصمة اليمنية صنعاء، مشيرين إلى أنهم سمعوا دوي انفجارات هائلة هزت وسط المدينة.

وأشار السكان، إلى أن المضادات الأرضية التابعة للحوثيين وقوات الرئيس السابق ”علي عبد الله صالح“ أُطلقت بكثافة، وأن التحليق، مازال مستمرا حتى اللحظة .

وكان طيران التحالف قد كثف غاراته على مواقع الحوثيين منذ أمس الأحد في عدد من محافظات اليمن ، وذلك قبل ساعات من انطلاق مفاوضات جنيف بشأن الازمة اليمنية التي من المنتظر أن تبدأ أعمالها، اليوم برعاية أممية، ودعم دولي.

دبلوماسيا، نجحت الأمم المتحدة في إحضار الأطراف اليمنية المتصارعة إلى جنيف بـ“ شق الأنفس ”، قبل ساعات من المفاوضات التي ستنطلق اليوم الاثنين، وسط انخفاضٍ ملحوظٍ في آمال الشارع اليمني المعلقة على المؤتمر بشكل كبير، خوفا من فشله بسبب الإرهاصات التي سبقت انعقاده .

ونقلت طائرة أممية ، مساء أمس الأحد، وفد ممثلي القوى السياسية اليمنية بما فيهم الحوثيين من العاصمة صنعاء باتجاه جنيف، فيما كان وفد الحكومة الشرعية القادم من الرياض قد سبقهم بيوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com