صورة لثلاث  يمنيات تشعل مواقع التواصل(صورة)

..

تداول نشطاء يمنيون على مواقع التواصل، صورة التقطها أحد أبناء مدينة عدن في جنوب اليمن، تظهر مدى ما يتعرض له المدنيون من ضغوط معيشية وأوضاع قاسية.

وأبرز أغلب المعلقين على الصورة، آراءهم المؤيدة لصمود الجنوبيين في وجه العدوان الذي يتعرضون له من قبل مليشيات صالح والحوثي.

1

وبشان آخر التطورات فيما يخص مئتمر جنيف، قال ”استيفان دوغريك“، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الجمعة، إن هناك تغييراً طرأ على موعد مشاورات جنيف بشأن الأزمة اليمنية، والتي كان من المزمع افتتاحها الأحد.

وأضاف المتحدث الرسمي الذي كان يتحدث للصحفيين بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، أنه بسبب ظروف وصفها بـ“غير المتوقعة“، سيصل أحد الوفود اليمنية إلى جنيف في موعد متأخر من مساء الأحد، ولذلك فإن الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن السيد اسماعيل ولد الشيخ أحمد، سيبدأان مشاوراتهما مع الوفود اليمنية صياح يوم الإثنين المقبل“.

وحول تطورات الوضع الإنساني في اليمن، قال دوغريك إن منظمات الإغاثة الإنسانية أكدت أن هناك زيادة كبيرة في الاحتياجات الإنسانية باليمن، منذ تصعيد النزاع، وتشير التقديرات حاليًا، إلى أن هناك أكثر من 21.1 مليون يمني(نحو 80% من إجمالي عدد السكان) بحاجة لمساعدات إنسانية، كما أن هناك أكثر من مليون نازح داخل البلاد، يحتاجون لمأوى بشكل عاجل، إضافة إلى أن أكثر من 11.4 مليون شخص، بحاجة لحماية، من بينهم 7.3 مليون طفل“.

وأضاف أن ”هناك أيضًا ما يقرب من نصف سكان اليمن تقريبًا، أي حوالي 12.3 مليون شخص، يعانون من انعدام الأمن الغذائي، وحوالي مليون ونصف المليون من النساء والأطفال بحاجة ماسة للتغذية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com