”إرم“ تكشف أسماء قيادات وجنود حوثيين تم تحريرهم بصفقة تبادل الأسرى – إرم نيوز‬‎

”إرم“ تكشف أسماء قيادات وجنود حوثيين تم تحريرهم بصفقة تبادل الأسرى

”إرم“ تكشف أسماء قيادات وجنود حوثيين تم تحريرهم بصفقة تبادل الأسرى
خبر عاجل

المصدر: عدن– من عبداللاه سُميح

أبرمت المقاومة الجنوبية بمحافظة عدن، جنوبي اليمن، الجمعة، صفقة لتبادل الأسرى مع مليشيات الحوثي والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، التي اقتحمت عدن في أواخر مارس/ آذار المنصرم، أفرج الحوثيون وقوات صالح خلالها عن الشيخ عبدالحكيم الحسني، أحد قادة الحراك الجنوبي، المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

وقالت مصادر مقربة من الحسني، إن صفقة تبادل الأسرى بين المقاومة الجنوبية والحوثيين شملت أربعة من عناصر جماعة الحوثي، بينهم قيادي، وقد تم أسرهم قبل شهر ونصف من الان في المنطقة الوسطى، بمحافظة أبين المتاخمة لعدن من ناحية الشرق، على أن تقوم المليشيات الحوثية وقوات صالح بالإفراج عن الشيخ عبدالحكيم الحسني.

وطبقا لما نقله موقع عدن الغد المحلي، فقد سلمت المليشيات الحوثية القيادي في الحراك الجنوبي عبدالحكيم الحسني في منطقة صحراوية، في الجهة الغربية من مدينة عدن، بينما أفرجت المقاومة الجنوبية عن الأسرى الحوثيين بالمنطقة الوسطى بأبين في ذات الوقت.

وحصلت ”شبكة إرم“ الإخبارية على أسماء الأسرى الحوثيين المحتجزين في المنطقة الوسطى بأبين، وهم: بشير محمد علي قائد العوامي، محمد مصلح محمد البوصمي، فهد محمد علي الوهيبي، وعلي محمد علي أحمد حنضل، وجميعهم من مديرية بني الحارث، بالعاصمة اليمنية صنعاء.

واعتقل الحوثيون الشيخ الحسني في السادس والعشرين من مارس/ آذار المنصرم، بالقرب من مطار عدن الدولي بمدينة خور مكسر، قبل أن يقتادوه إلى قاعدة العند العسكرية، بمحافظة لحج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com