تصريحات غامضة ومتضاربة لرئيس المجلس السياسي للحوثيين – إرم نيوز‬‎

تصريحات غامضة ومتضاربة لرئيس المجلس السياسي للحوثيين

تصريحات غامضة ومتضاربة لرئيس المجلس السياسي للحوثيين
عاجل

صنعاء – لم يتضح بعد ما إذا كانت جماعة الحوثيين وحليفها حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يقوده الرئيس السابق علي عبد الله صالح، سيشاركان في مؤتمر جنيف بشأن اليمن، المقرر الأحد، حسبما أفاد مراسل ”سكاي نيوز عربية“.

فقد أعلن المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام الأربعاء، أن المشاورات مع الأمم المتحدة بشأن تمثيل القوى السياسية التي سوف تشارك في المؤتمر ”لم تكتمل بعد“.

وفيما جدد عبد السلام ترحيب ميليشيا الحوثي بالمؤتمر، فإنه قال إن الجماعة ”لم تتسلم بعد توضيحات من الأمم المتحدة حول الترتيبات اللازمة لإجراء مؤتمر جنيف“.

وتأتي تصريحات القيادي الحوثي الذي يتواجد في موسكو، ورئيس المجلس السياسي للجماعة صالح الصماد، بعد يوم من تصريحات مماثلة للناطق باسم المؤتمر الشعبي العام، قال فيها إن الحزب لم يتلق حتى الآن دعوة رسمية لحضور المؤتمر.

وكانت نسب التمثيل المحددة من الأمم المتحدة هي 7 أعضاء للحوثين وحزب صالح وحلفائهم، ومثلهم للحكومة اليمنية وحزب الإصلاح والاشتراكي والناصري وحلفائهم.

ومن المقرر أن تبدأ محادثات جنيف الأحد، بهدف وضع حد للقتال الدائر في اليمن بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة، وميليشيا الحوثيين والمتمردين من قوات صالح من جهة أخرى، وسط تقارير عن خلافات بشأن جدول الأعمال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com